فيسبوك يودع شكله الأزرق.. والشركة تحدد موعد حذفه للأبد

21 أغسطس 2020 22:33
فيسبوك تعلن أنها حذفت 5,4 مليار حساب مزيف هذا العام

هوية بريس – متابعات

أعلنت شركة “فيسبوك”، الجمعة 21 غشت 2020، أن التصميم الحالي لواجهتها الزرقاء سوف يختفي بشكل نهائي، في شهر شتنبر القادم، لتفسح المجال أمام التصميم الجديد لموقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً في العالم.

ونقل تقرير لصحيفة Theverge الأمريكية، الجمعة، بيان فيسبوك الذي أعلن فيه أن الواجهة الحالية للموقع سوف تختفي تماماً الشهر المقبل، مع العلم أن الواجهة الجديدة تم إطلاقها العام الماضي.

شركة فيسبوك قالت إن التصميم الجديد سيكون متاحاً للجميع قريباً.

وعلى الرغم من أنه يمكنك العودة مؤقتاً إلى الواجهة القديمة على موقع Facebook، فإن الزر يحذِّر من أن “Facebook الكلاسيكي لن يكون متاحاً بدءاً من شتنبر”.

تم الإعلان عن التصميم الجديد في مؤتمر مطوري Facebook العام الماضي، وتم طرحه في البداية على تطبيقات الخدمة لنظامي التشغيل iOS وAndroid.

في مارس الماضي، تم إصداره على نطاق واسع كميزةٍ اختيارية، مما يترك للناس حرية الاستمرار في استخدام التصميم القديم إذا أرادوا ذلك. ومع حلول شهر سبتمبر، سيختفي التصميم القديم إلى الأبد.

تعد الواجهة الجديدة تغييراً كبيراً عما استخدمه Facebook في معظم فترات وجوده.

وفق التقرير نفسه، فإن التصميم الجديد أكثر وضوحاً، ويتضمن مساحة بيضاء أكبر بكثير، وهناك أيضاً وضع مظلم للأشخاص الذين يهتمون بهذا النوع من الأمور.

من الناحية الوظيفية، فإنه يركز أيضاً بشكل أكبر على ميزات مجموعات الخدمة، بالإضافة إلى عرض الروابط بشكل بارز لأقسام Facebook، وMarketplace ، وGaming في شريط التنقل العلوي.

تقول الصحيفة، إنه تصميم أكثر تنظيماً مقارنة مع السابق، لكن ربما قد يُحدث صدمةً لعديد من المستخدمين الذين ألفوا التعامل مع تصميمه السابق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M