في تصعيد جديد.. طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يعلنون مقاطعة الدروس

16 يونيو 2021 19:13

هوية بريس-متابعة

بخوض طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يومه الأربعاء وقفة احتجاجية أمام المعهد للمطالبة “بفتح داخلية المعهد و استئناف الدراسة الحضورية والأشغال التطبيقية وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من تراكمات لدروس وأشغال تطبيقية وخرجات تم إلغاؤها”.

وأوضح سليم التازي، رئيس جمعية الطلبة :”منذ سنة ونصف ونحن ندرس عن بعد في الوقت الذي نجد أن جميع التخصصات في المعهد تفرض دروسا تطبيقية وهو ما يجعل تكويننا في خطر”، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية “إلى أن العديد من المؤسسات عادت إلى الاشتغال حضوريا مع احترام الإجراءات الوقائية”.

وأضاف التازي أنه “إدارة المعهد وعدت باستنئاف الدراسة يوم الـ15 من شهر مارس، لكن لاشيء تحقق”، مشيرا إلى أن الطلبة “قرروا تنظيم هذه الوقفة وكذا الإضراب عن الدروس النظرية في اليوم نفسه كخطوة أساسية لإيصال صوتهم للإدارة ولمطالبتها بالاستجابة لمطلبهم والعودة للتعليم الحضوري”.

وطالب المحتجون “الوزارة الوصية الممثلة بالتدخل السريع لضمان استفادتنا من تكوين جيد وفعال يتماشى و الأهداف المبتغاة وراء استراتيجية الجيل الأخضر ؛ و التي تتمحور بالخصوص حول تدعيم و تطوير كفاءات القطاع الفلاحي، و إعطاء مكانة مميزة للرأسمال البشري”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M