في خطوة مثيرة.. لاعبو فريق الرجاء يروجون للقمار في أقمصتهم بعقد استشهاري ضخم!!

10 نوفمبر 2022 21:51

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في خطوة اعتبرها الكثير من المغاربة مثيرة ومستفزة، قامت إدارة نادي الرجاء الرياضي قبل شهرين بالتعاقد مع المستشهر العالمي “1XBET” بعقد قيمته 3,3 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات، مقابل الحصول على مليار سنتيم كل موسم، وهو أقوى عقود الاستشهار بالبطولة الاحترافية المغربية.

المثير في الأمر هو أن شركة “1XBET” للمراهنات الراعي الرسمي لمجموعة من الأندية الإسبانية والفرنسية، بالإضافة للاتحادات الدولية والقارية، على رأسها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، هي شركة للقمار والمراهنات الرياضية.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

لاعبو الفريق صاروا يرتدون أقمصة النادي وقد وضع عليها بالخط العريض اسم شركة القمار “1XBET” وهو ما اعتبره المستنكرون ترويجا وإشهارا كبيرا لأحد المحرمات الكبيرة وهي القمار المحرم بنص القرآن الكريم والسنة النبوية، والذي اعتبره الحق سبحانه “رجس من عمل الشيطان“، لما له من آثار مدمرة على الفرد والمجتمع.

قال ربنا جل في علاه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنْصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ . إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمْ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنْ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ) (سورة المائدة:).

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

المعلقون على القضية استغربوا  إقدام الفريق ذي التاريخ الكروي المشرف وطنيا ودوليا وصاحب الإنجازات الكبيرة كيف يقدم على خطوة فيها تحدي كبير لقيم المغاربة ودينهم المحرم لهذه الموبقة التي تتسبب في تشريد أسر الكثير من المدمنين عليها كما تضيع عليهم أموالهم، في مقابل أن الرياضة المفترض فيها أنها ميدان لنشر القيم والأخلاق.

وفي ذات السياق طالب الشيخ أحمد حفو من نادي الفريق التراجع عن هذا العقد المحرم، حيث كتب على جدار حسابه في فيسبوك “نلتمس من رئيس فريق الرجاء الرياضي عزيز البدراوي فسخ العقد الذي يربط الرجاء الرياضي بشركة المراهنات 1xbet، لأن التعامل مع مثل هذه الشركات حرام في دين الله، وهو من الميسر الذي حرمه الله، فالرياضة تربية وأخلاق، فهل يستجيب؟“.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M