في قضية أوكرانيا.. هذا ما طلبته الصين من أمريكا..

09 مارس 2022 14:38

هوية بريس- متابعة

دعا تشاو لي جيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي، الولايات المتحدة إلى “نشر جميع تفاصيل مختبراتها البيولوجية في أوكرانيا”، كما “حث الأطراف ذات الصلة إلى ضمان سلامتها”.

وأفادت تقارير إعلامية مؤخرا، حسب ما تضيفه قناة صينية، أن “هذه المختبرات البيولوجية تخزن كميات كبيرة من الفيروسات الخطيرة، إلى جانب اكتشاف روسيا خلال العمليات العسكرية أن الولايات المتحدة تستخدم هذه المنشآت في البرامج العسكرية البيولوجية”.

وزاد ذات المسؤول الصيني أنه “على وجه الخصوص، فإن الولايات المتحدة باعتبارها الطرف الذي يعرف المختبرات على نحو أفضل، ينبغي عليها نشر المعلومات ذات الصلة في أقرب وقت، ومن بينها ما هي الفيروسات المخزنة والبحث الذي تم إجراؤه”.

ثم أردف، كما ذكرت قناة CGTN الصينية، أن “الأنشطة العسكرية البيولوجية للولايات المتحدة في أوكرانيا ليست سوى “قطرة في بحر”. وتحت أسماء مختلفة، سيطرت وزارة الدفاع الأمريكية على 336 من المختبرات البيولوجية في 30 دولة”.

وتساءل: “ما هي النية الحقيقية للولايات المتحدة؟ وماذا فعلت بالضبط؟ وطالما كان ذلك مصدر شكوك المجتمع الدولي”.

وأكد: “نحث الجانب الأمريكي مرة أخرى على توضيح أنشطته العسكرية البيولوجية بشكل كامل في الداخل والخارج، وكذا قبول عمليات التحقق متعددة الأطراف”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M