في قلب العاصمة .. حامل بثلاثة توائم تفقد الأول أثناء الوضع والثاني بسبب رفض “المستشفى” التكفل به

22 فبراير 2021 19:36

هوية بريس – متابعات

رفضت مصلحة الخدج والمواليد بمستشفى الولادة “السويسي” التابع للمركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” بالرباط، التكفل برضيع خديج، وهو ما تسبب في وفاته، وفق ما أفادت به الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الحياة.


وفي تفاصيل هذا الحادث المأساوي، أوضحت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الحياة، في بلاغ لها، أن أُمًّا وضعت ثلاثة توائم بقاعة الولادة بمستشفى الولادة السويسي يوم السبت 19 فبراير الجاري، غير أن مصلحة الخدج والمواليد بمستشفى الأطفال، رفضت استقبال اثنين منهم بدعوى أن وزنهم يقل عن 1000 غرام، مما أدى إلى وفاة أحدهما.

وحسب ذات البلاغ، فبينما كان المولود الأول قد فارق الحياة أثناء الوضع، تم نقل الناجي الوحيد إلى مستشفى الشيخ زايد.

كما نقل البلاغ عن شهود عيان أن احتجاج عائلة المرأة الحامل، عجل بحضور كل من الكاتب العام لوزارة الصحة ومدير المركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” والطبيب الرئيسي لمستشفى الولادة “السويسي” في وقت متأخر من يوم الواقعة.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا كان قد سجل ارتفاع نسبة وفيات المواليد الجدد بنسبة 33,33٪، الأمر الذي شكل موضوع تحقيق وتدقيق بعد صدور تقرير أسود بالصحف.

وقد حل وقتها فريق عن المفتشية العامة لوزارة الصحة لفتح تحقيق دام 45 يوما لكنه ظل حبيس الرفوف بالمديرية سالفة الذكر دون تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وترتيب الجزاءات في هذا الشأن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M