مسؤول بوزارة الصحة يفسِّر إرتفاع عدد وفيات كورونا بالمغرب !

05 أكتوبر 2020 15:27
وزارة الصحة: الخطة الوطنية للرصد والتصدي لفيروس كورونا تبقى متلائمة مع الوضعية

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قال الدكتور عبد الكريم مزيان، رئيس قسم الأمراض السارية بوزارة الصحة، بعد إرتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، خلال الأسبوعين الماضيين،  وبعد أن أصبح المغرب يسجل 500 حالة وفاة كل 15 يوما، أن “كبار السن ومن لهم أمراض مزمنة يشكلون نسبة 85 من الوفيات بسبب “كورونا”، داعيا الشباب “إلى الاحتياط حتى لا ينقلوا الفيروس لأسرهم ولكبار السن في عائلاتهم، وهو الأمر الذي يهدد حياتهم”.

وأضاف المتحدث، خلال مشاركته في “فقرة لقاء الأحد”، على قناة ميدي 1 تيفي، أن “الوضع الوبائي ببلادنا هو صورة مماثلة للحالة الوبائية المسجلة في العالم، والتي عرفت تطورا ملحوظا في شهري غشت وشتنبر”.

وتابع مزيان، أن كل جهات في المغرب تسجل حالات إيجابية، حيث إن جميع الأقاليم المملكة سجلت حالات إصابة، ومعظم الأقاليم تعرفا نشاطا وبائيا مهما، معتبرا أن الإصابة بالفيروس وانتشاره هو خلاصة قدرة جولان الفيروس بين الناس، وعليه، فهو يعكس مدى بالإجراءات المتخذة.

هذا وقد أكد المسؤول الصحي، تفاؤله بخصوص تطور الوضع الوبائي ببلادنا، معتبرا أن المؤشر بشكل عام يعرف بعض التحسن الإيجابي، مشددا على أن هذا لا يعني خفض مستوى الحذر والاحتياط في مواجهة الجائحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M