قرار رسمي سعودي بشأن “الخريطة المغربية” وعبارة “الصحراء الغربية”

25 يناير 2024 17:49

هوية بريس – متابعات

بتعليمات من ولي العهد محمد بن سلمان، تقرر رسمياً بالمملكة العربية السعودية حظر استخدام عبارة “الصحراء الغربية” للإشارة إلى الصحراء المغربية، وكذلك حظر استخدام خريطة المملكة المغربية بدون تضمين الأقاليم الجنوبية الصحراوية.

واعتبرت تعليمات بن سلمان بمثابة قانون يجب تطبيقه في جميع الإدارات والمصالح العامة والخاصة في أهم دولة عربية وإسلامية. وتنص على الحظر التام لأي استعمال لعبارة « الصحراء الغربية » عند الحديث عن الأقاليم الجنوبية للمغرب وأي استغلال لخريطة المغرب مفصولا عن صحرائه أو تشمل خطوطا متقطعة تفصل بين الأقاليم الجنوبية والمغرب.

وحيث أن هذا الإجراء قد تم اعتماده منذ 5 سنوات بالفعل، فقد تمت إعادة صياغته وتعميمه من قبل مدير الديوان الملكي السعودي، فهد بن محمد العيسى، الذي أبلغ جميع الوزارات والمصالح العامة في المملكة العربية السعودية بذلك. وهذه الوزارات والمصالح مطالبة بنقل هذه التعليمات إلى جميع مصالحها الداخلية والخارجية، بحسب ما ورد في نص القرار.

وقد قامت الوزارة السعودية بتعميم الإجراء على جميع المدارس والجامعات وجميع مراكز التكوين في المملكة العربية السعودية. ومن بينها، جامعة الملك سعود المرموقة في الرياض، والتي عممت الإجراء ليشمل كلياتها ومراكز أبحاثها ومدارسها الكبرى.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M