قصف جوي بـ”المنطقة العازلة” ينهي حياة 03 موريتانيين

02 يناير 2024 18:52
الطيران المغربي يدك عصابات البوليساريو بالثقيل

هوية بريس – متابعات

قتل 3 منقبين موريتانيين عن الذهب، أمس الإثنين، جراء تعرضهم لقصف خارج الحدود الشمالية للبلاد، كما أدى القصف لإصابة آخرين بجراح، وفق ما نقلته وكالة الأخبار الموريتانية المستقلة عن ما اسمتها “مصادر في المنطقة”.



وأكدت أن المواطنين الموريتانيين قتلوا جراء القصف الذي تعرضت له السيارة التي كانوا يستقلونها، في وقت لم تقدم فيه الوكالة أي معلومات إضافية عن الحادثة ولا عن طبيعة الضربة والكيفية التي تمت بها، مكتفية بالتأكيد بأن “القصف جرى خارج الأراضي الموريتانية”.

وكانت القوات المسلحة المغربية قد نفت في مناسبات كثيرة ضربات جوية أغلبها بواسطة الطائرات المسيرة عن بعد، ضد مسلحي الجبهة الانفصالية خلف الجدار الأمني، لكنها عادة تكون شرق الجدار حيث يتسلل عناصر البوليساريو من معاقلهم في تندوف على الأراضي الجزائرية.

وتوضح المعطيات المتواترة، بأن القوات المغربية باتت تتعامل مع جميع الحدود الترابية للصحراء، حدودا طبيعية للمملكة المغربية، ولا يعترف بوجود المنطقة العازلة على المستوى الميداني، وبالتالي فإن أي شيء مشبوه فيه في المنطقة يكون معرضا للاستهداف.

جدير بالذكر أن مقتل عدد من المنقبين الموريتانيين في المناطق المحاذية للحدود جراء تعرضهم سياراتهم للقصف، ليس هو الأول من نوعه في الأشهر الأخيرة، إذ سبقتتها حوادث مشابهة، اضطرت معها نواكشط إلى تحذير الموريتانيين من المنقبين عن الذهب من تجاوز حدود البلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M