قطر تهدد مجلس التعاون الخليجي

10 يوليو 2017 13:30
قطر تهدد مجلس التعاون الخليجي

هوية بريس – وكالات

كشفت وثيقة مسربة أرسلها وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني عن تمهيل دولة قطر 3 أيام للدول المقاطعة برفع العقوبات عن قطر وتعديل علاقاتها مع هذه الدولة، ووفقاً للوثيقة يعلن وزير الخارجية القطري التزام دولته بالقوانين والمواثيق الدوليةوأن قطر في طليعة مكافحة الإرهاب وتمويله.

ويتابع محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن ما تطلبه دول الحصار يخالف القوانين الدولية ويعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية التي نرفض التفاوض حولها وكما قلنا بعد وضع الحصار القاسي على قطر إننا لن نتفاوض حول سيادتنا ونرفض رفضا تاما وصاية أي دولة على دولة قطر وشعبها.

واعتبر الوزير القطري أن باب الحوار مفتوح على الأسس الإنسانية ووفقا للقوانين الدولية بغية حفظ وحدة الصف الخليجي” مضيفا أن دولة خليجية أصبحت تقرر مكان بقية الدول الخليجية.

وتنتهي الرسالة بأن دولة قطر تمهل الدول المقاطعة ثلاثة أيام لرفع “الحصار” عن قطر وتعويض الخسارات السياسية والاقتصادية الواردة عليها وإلا ستعلن رسميا خروجها من مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولن تلتزم بقراراته السابقة واللاحقة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. العزة و النصر لقطر و من يساندها و الذلة و الصغار لمن يخذل إخوانه المسلمين من الأراجيز و عبيد اليهود في الخليج و مصر..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M