قيادة “الاستقلال” تحذر من الزج بـ”الباطرونا” لخوض حروب سياسية بالوكالة لفائدة حزب معين

16 فبراير 2021 16:09

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

حذرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال من مغبة الزج بالاتحاد العام لمقاولات المغرب (الباطرونا) لخوض “حروب سياسية” بالوكالة لفائدة حزب معين، وتفصيل قوانينه لخدمة أغراض سياسية وانتخابوية.

وأضافت قيادة الحزب، في بلاغ لها عقب اجتماعها الاسبوعي، توصل به موقع “هوية بريس”، أن الحزب انطلاقا من حرصه على الحياد التي تميزت به هذه المنظمة المهنية قبل أن يتم اختراقها من الحزب المعلوم واقحامها في حسابات سياسية، لهذا النوع من الاختيارات.

كما دعا الحزب إلى ضمان تمثيلية جميع المنظمات المهنية للمشغلين بمجلس المستشارين وعدم احتكار التمثيل من طرف هيئة واحدة. مجددا إثارة الانتباه إلى خطورة تحالف المال والسياسة في البرلمان من أجل ممارسة الضغط لتمرير تعديلات على القوانين لخدمة المصالح الخاصة لبعض الشركات بعينها وتعزيز هيمنتها واحتكارها للسوق، وهو ما يتنافى مع مبادئ الدستور الذي ينص على المساواة والمنافسة الحرة والشريفة.

يذكر أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي يُمثل القطاع الخاص في المملكة، قرر تعديل مادة في قانونه الأساسي تقضي بمنع المنتمين إلى هيئات تقريرية في الأحزاب السياسية الترشح لمناصب القيادة وطنيا وجهويا وفيدراليا

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M