قيادي بالعدالة والتنمية: موقف الحزب من بلاغ وزارة الخارجية نقطة نظام كبيرة في مواجهة الانحراف..

09 أغسطس 2022 16:50

هوية بريس- متابعة

قال محسن موفيدي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء سطات، إن “البلاغ الصادر عن لجنة العلاقات الدولية بحزب “المصباح”، للرد على بلاغ وزارة الخارجية، بشأن العدوان الصهيوني على غزة، هو “نقطة نظام كبيرة في مواجهة الانحراف الذي سجل في البلاغ المذكور”.

وأضاف موفيدي أن “ما ورد من مواقف وأوصاف للعدوان الإسرائيلي في فلسطين في بلاغ وزارة الخارجية، هو انحراف خطير ومقلق جدا في التعاطي مع القضية الفلسطينية، واصفا هذا التعاطي بالنكوصي والتراجعي”، مشيرا إلى أن “مبعث القلق، يكمن في أن تعامل المغرب واعتباره للقضية الفلسطينية بمنزلة قضية وطنية، هو أمر أكد عليه جلالة الملك ومؤسسات المغرب الرسمية وكافة أبناء الشعب المغربي البررة، فهو موقف ثابت في الدفاع عن الحق الفلسطيني في التحرر وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة”.

وتابع ذات المتحدث، في تصريح لموقع حزبه، أن “هذا الموقف الطبيعي للمغرب تجاه القضية الفلسطينية، هو نفسه موقف كل الأحرار والشعوب الحرة على مستوى العالم، دفاعا عن شعب يتعرض للقتل والإبادة والتهجير، من لدن جيش محتل غاصب للأرض ومالك لأعتى أنواع الأسلحة”.

وأردف موفيدي قائلا أنه “مما يقلق في بلاغ الخارجية أيضا، أنه ينضاف إلى ما يشهده مسار التطبيع في بلادنا مع الكيان الإسرائيلي من تجاوز للحدود التي رسمها البلاغ الواضح للديوان الملكي في الموضوع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M