قيادي سابق ب”البوليساريو” يعلنها حقيقة مدوية: أغلب “الصحراويين” من الشمال لا من الشرق..

05 يناير 2022 16:25

هوية بريس- متابعة

كتب مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، القيادي السابق ب”البوليساريو” والعائد إلى أرض الوطن، تدوينة على صفحته ب”فيسبوك”، يقول فيها أن قبيلته قبيلة الرقيبات، القبيلة الغالبة بين القبائل الصحراوية، تنحدر من شمال لا من الشرق، أي أنها مغربية الأصل، لا مشرقية كما تدعي “البوليساريو”.

وقال: “أنا و قرابة 70% ممن يسمونه “الشعب الصحراوي” لسنا من “الشعب الصحراوي”.. فلسنا من صنهاجة و لا زناتة الذين تقول “سفارة البوليساريو” أنهم نزحوا الى صحرائنا من ليبيا في القرن الثاني و الثالث الميلادي.. و لسنا من الهجرات العربية التي يقول نفس المصدر أنها جاءت إلى الإقليم من شبه الجزيرة العربية في القرن الثامن الميلادي.. و لسنا من قبائل بني و حسان و بني هلال التي يقول المصدر انهم قدموا الى الإقليم عن طريق مصر ما بين القرن الثاني عشر و الخامس عشر الميلادي الذي توقف عنده تأريخ  “سفارة الجمهورية الصحراوية” في الجزائر لما تسميه “الشعب الصحراوي”.”.

وأضاف: “أنا و ال 70% من أمثالي سندخل مصطلحا جديدا للقاموس يسمي ما بعد التاريخ. فنحن “الشعب الصحراوي” ما بعد التاريخ.. لأن 70% من “الشعب الصحراوي” الذي تطالب له جبهة البوليساريو بتقرير المصير، لم ياتوا من ليبيا و لا من مصر و ليسوا من صنهاجة و لا زناتة و لا من بني حسان و لا بنو هلال. بل من حفدة مولاي إدريس”.

وتابع: “و عن نفسي و قبيلتي (الشرفاء الرقيبات) التي تشكل 52% من الناس التي تريد لها “البوليساريو” تقرير المصير. فجدنا سيد احمد الرقيبي المدفون في الحبشي (70 كلم) شمال السمارة، قدم الى الساقية الحمراء أواخر القرن السادس عشر الميلادي من جهة الشمال و ليس من الشرق”.

ثم قال: “و قد أصبحنا مثل هبنقة لا ندري من نكون. فلا نحن من الاقوام التي تقول “البوليساريو” انها استوطنت المنطقة قديما او حديثا. و لا زمان جدنا من ضمن أزمنة نشاة “شعب البوليساريو الصحراوي”.”.

وختم تدوينته بالقول: “فلكي يبعدوا أنفسهم عن شبهة العلاقة مع المغرب، اخرجوا قرابة 70% ممن يسمونه شعبهم من التاريخ!!!!!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M