قيادي سابق في فتح.. فضيحة جديدة ومخزية لـ”محمد دحلان”!

07 يناير 2024 20:38

هوية بريس – متابعات

قالت صحيفة “صباح” التركية إن بعضاً من أوقفتهم تركيا مؤخراً لتورطهم بالتجسس لصالح جهاز الموساد الصهيوني على علاقة بالقيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان.



واعتقلت أجهزة الأمن التركية خلال الأسبوع 34 شخصاً في ثماني ولايات تركية، متهمين بالتجسس لصالح وكالة المخابرات الصهيونية (الموساد)، والتحضير لاستهداف قيادات فلسطينية من المقيمين في تركيا.

بحسب صحيفة “صباح”، فإن بعض مِن تم اعتقالهم كان على علاقة اتصال بمحمد دحلان على مواقع التواصل.

ومحمد دحلان مدرج على قوائم الإرهابيين المطلوبين في تركيا منذ عام 2019، حيث تتهمه أنقرة بالمساهمة في محاولة الانقلاب الفاشل في 15 يوليوز 2016.

تطورات القضية

والجمعة 5 يناير 2024، أحالت النيابة العامة التركية بمدينة إسطنبول 34 مشتبهاً إلى القضاء بتهمة “التجسس الدولي” لصالح جهاز المخابرات الخارجية الصهيونية (الموساد).

بحسب مراسل الأناضول انتهى مكتب تحقيقات الإرهاب والجريمة المنظمة من أخذ إفادات المشتبهين على مدار الأيام الـ4 الماضية.

في إطار تحقيقات كل من شعبة مكافحة الإرهاب بإسطنبول والاستخبارات التركية تم الحصول على معلومات تفيد بنية الموساد القيام بأنشطة من قبيل المراقبة والتعقب والاعتداء والاختطاف ضد الرعايا الأجانب المقيمين في تركيا لأسباب إنسانية.

وجاءت التوقيفات بعملية أمنية في 8 ولايات، في إطار تحقيقات أطلقها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول ضد 46 مشتبهاً بهم.

وتبين للسلطات الأمنية التركية أنّ عملاء الموساد تواصلوا مع المشتبهين عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي. وعلى إثر ذلك أطلقت عملية لتوقيف المشتبهين.

وفي 2 يناير أطلقت قوات الأمن عملية متزامنة شملت 57 عنواناً، في 15 قضاء بولاية إسطنبول وولايات أنقرة وقوجة إيلي وهطاي ومرسين وإزمير ووان وديار بكر.

وتم في العملية مصادرة 134 ألفاً و830 يورو و23 ألفاً و680 دولاراً ومبالغ أخرى بعملات مختلفة ومسدس غير مرخص وذخائر ومعدات رقمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M