“كتائب القسام” تعلن استشهاد ثلة من قادتها في معركة “طوفان الأقصى”

26 نوفمبر 2023 13:38
أبو عبيدة وثقنا تدمير 136 آلية إسرائيلية

هوية بريس- متابعة

زفّت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، عضو مجلسها العسكري، وقائد لواء الشمال، أحمد الغندور أبو أنس، إضافةً إلى ثلّةٍ من قادتها الذين ارتقوا ضمن معركة “طوفان الأقصى” البطولية.

ونشرت كتائب القسّام بياناً مقتضباً، اليوم السبت، أعلنت فيها استشهاد القائد الغندور، كما زفّت فيه عدّة قادة من لواء الشمال في الكتائب، وهم الشهيد القائد وائل رجب، والشهيد القائد، رأفت سلمان، والشهيد القائد أيمن صيام.

وأكّدت الكتائب أنّ الشهداء القادة ارتقوا في مواقع البطولة والشرف في معركة “طوفان الأقصى”، معاهدةً الله مواصلة طريقهم وأن “تكون دمائهم نوراً للمجاهدين وناراً على المحتلين”.

يُشار إلى أنّ الشهيد الغندور يُعتبر من أوائل المقاومين المُنضمين إلى كتائب القسّام في ثمانينات القرن الماضي، وهو مسؤول عن تنظيم العشرات من العمليات الاستشهادية في السنوات الأولى لانتفاضة الأقصى، وكان قد تعرّض إلى محاولة اغتيالٍ إسرائيلية فاشلة في أيلول/سبتمبر عام 2002، وكان أسيراً في سجون الاحتلال، حيث أمضى سابقاً ست سنواتٍ في سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما قضى أيضاً خمس سنواتٍ معتقلاً في سجون السلطة.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أدرجت الشهيد الغندور، عام 2017، على “قوائم الإرهاب” لديها، زاعمةً أنّه “يشكّل خطراً على الأمن القومي الأميركي”.

(المصدر: RT عربية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M