كمائن المقاومة توقع بجنود الاحتلال في غزة

01 أبريل 2024 14:57

هوية بريس- متابعة

تواصل المقاومة الفلسطينية، عبر مختلف أجنحتها العسكرية، اشتباكها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

وفي هذا الإطار، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، أنّ مجاهديها تمكّنوا من إيقاع قوة للاحتلال في كمينٍ مركب، حيث قاموا باستهداف ناقلة جند بقذيفة “الياسين 105″، كما استهدفوا مجموعةً مكوّنة من 7 جنود في المكان نفسه بقذيفةٍ أخرى.

وقالت القسّام، في بيان، إنّه وفور وصول قوة النجدة لإنقاذ الجنود، تمّ الاشتباك معها بالأسلحة الثقيلة وإيقاعهم جميعاً بين قتيلٍ وجريح، في منطقة وسط البلد في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

بدورها، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاتليها استهدفوا آليةً عسكرية من نوع “ميركافا 4″، عند مفترق الولادة، قبيل انسحاب قوات الاحتلال من محيط مجمع الشفاء الطبي.

ونشرت السرايا مشاهد من استهداف آلية عسكرية وجنود الاحتلال بقذيفة “RPG” وقذائف “الهاون” في مفترق شارع الثورة، خلال معارك محيط مجمع الشفاء غربي غزة.

إلى ذلك، أفادت كتائب شهداء الأقصى بأنّه بعد الاتصال بإحدى مجموعاتها القتالية، أكّدوا استهداف تجمعات جنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية بقذائف “الهاون”، قبيل انسحابهم من محيط مجمع الشفاء الطبي.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، استهدف مجاهدو كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، وكتائب الأقصى – لواء العامودي، تجمّعاً لقوات الاحتلال في محيط مجمع الشفاء، بصواريخ قصيرة المدى، وذلك قبيل انسحاب الاحتلال من المنطقة.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية، قوات عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف تجمّع لآليات الاحتلال شمال شرق القرارة، بعددٍ من قذائف “الهاون”.

وكان “جيش” الاحتلال قد انسحب بشكلٍ كامل، فجر اليوم، من داخل مجمع الشفاء ومحيطه غربي غزة، بعد شنّه عملية عسكرية واسعة النطاق استمرت نحو أسبوعين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M