كندا تتخذ قرارا ضد مصالح العمال الأجانب

23 مارس 2024 11:21
كندا.. ليبيون يحتجون في أوتاوا رفضا للتدخل الإماراتي

هوية بريس- متابعة

تهدف كندا إلى تقليل عدد العمالة الأجنبية المؤقتة، حسبما أعلنت الحكومة يوم الخميس. سيتم فرض قيود على تصاريح العمل المؤقتة للعمال الأجانب ابتداءً من 1 مايو.

تطمح أوتاوا في تقليل عدد السكان المؤقتين، سواء كانوا طلابًا أو عمالًا، إلى “5% خلال السنوات الثلاث القادمة”، مقابل 6.2% حاليًا (2.5 مليون شخص)، وفقًا لوزير الهجرة مارك ميلر خلال خطابه.

و”شهدت كندا زيادة كبيرة في عدد السكان المؤقتين في السنوات الأخيرة، سواء كان ذلك بزيادة عدد الطلاب الدوليين، أو زيادة عدد العمال الأجانب الذين يشغلون الوظائف الشاغرة، أو الأشخاص الذين يهربون من الحروب والكوارث الطبيعية”، أضاف.

ستدخل القيود على تصاريح العمل المؤقتة للعمال الأجانب حيز التنفيذ في 1 مايو. وسيتم تأكيد هذا الهدف بعد استشارة مع المقاطعات الكندية، التي تتولى المسؤولية في مجال الصحة والتعليم.

تعارض العديد من المقاطعات، مثل كيبيك، بشكل متزايد استقبال المهاجرين، مشيرة إلى سياق أزمة الإسكان الكبيرة التي تضرب البلاد بأسرها.

ووفقًا للسلطات، فإن سوق العمل أصبح أكثر توترًا من السنوات السابقة. فقد انخفض عدد الوظائف الشاغرة بنسبة 3.6% ليصل إلى 678,500 خلال الربع الرابع من عام 2023، مما يشير إلى انخفاض للربع السادس على التوالي مقارنة بالرقم القياسي الذي سجل خلال الربع الثاني من عام 2022 (983,600)، وفقًا لبيانات الحكومة.

كما ستقوم الحكومة بمراجعة البرامج القائمة التي تستخدم العمالة المؤقتة بهدف تكييفها بشكل أفضل مع “احتياجات سوق” العمل و”التخلص من الاستغلال”، وفقًا للوزير.

(قناة “أواصر تيفي”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M