بكين تتعبأ لمواجهة موجة “كورونا” جديدة

28 أكتوبر 2022 10:06

هوية بريس – متابعات

تعيش العاصمة الصينية، منذ بضعة أيام، على وقع ظهور المزيد من الإصابات بكوفيد-19، مما جعل سلطات العاصمة تضاعف الجهود من أجل احتواء الموجة الجديدة.

ومع تأكيد السلطات الصحية “احتواء” الموجة الجديدة، إلا أنها تحذر من أن السيطرة على الوباء تبقى “تحديا غير مسبوق”. وعزت هذا الوضع إلى ما وصفته بـ “الخطر الدائم الذي تشكله الإصابات المستوردة”.

وبحسب إحصاء نشره، أول أمس الأربعاء، مركز بكين للوقاية من الأمراض والتحكم فيها، فقد سجلت العاصمة 17 إصابة محلية جديدة، منها 16 تم تحديدها في مراكز الحجر الصحي.

وأورد المركز، أنه تم الثلاثاء الماضي، إحصاء 19 إصابة، من بينها 18 في مراكز الحجر الصحي.

وعلى المستوى الوطني، أفادت اللجنة الوطنية للصحة، بأنه تم يوم الثلاثاء الماضي، تسجيل 297 إصابة جديدة منقولة محليا. وقالت الحكومة المحلية، في ندوة صحافية، أمس الأربعاء، إن مدينة بكين تواجه “وضعا معقدا”، مؤكدة أنه تمت السيطرة “على نطاق واسع” على ظهور الإصابات الجديدة.

ومن جهة أخرى، ذكرت السلطات الصحية أن مدينة غوانغزهو، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 18 مليون نسمة والواقعة جنوب البلاد، مازالت تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات، إذ تم الإبلاغ عن 73 حالة يوم الثلاثاء.

وذكر نائب مدير لجنة الصحة في غوانغزهو، تشانغ يي، خلال ندوة صحافية أمس الأربعاء، أن “خطر الإصابة بالعدوى في المدينة يظل مرتفعا، لأن الأشخاص المصابين شاركوا في مجموعة واسعة من الأنشطة الاجتماعية في المراكز الحضرية والمطاعم والمعامل وأماكن الترفيه وغيرها من الأماكن المكتظة بالسكان”.

وتواصل السلطات سواء في بكين أو في مدن أخرى عبر البلاد، فرض تدابير صارمة للمرقابة، لا سيما عمليات الحجر الإلزامي وضرورة إجراء اختبارات يومية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M