“كوكايين الفقراء”.. برلمانيون يسائلون وزارة الداخلية بسبب انتشار مخدر “البوفا”

03 أغسطس 2023 09:22
سلا.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في حيازة مخدر الكوكايين والسياقة في حالة سكر

هوية بريس-متابعات

عبر آلاف المواطنين عن سخطهم بسبب انتشار مخدر البوفا”، رغم المجهودات المبذولة من قبل المصالح الأمنية لتفكيك شبكات الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة.

وجر انتشار مخدر البوفا” عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية للمساءلة البرلمانية من خلال أسئلة المعارضة البرلمانية، قصد الحصول على معطيات تهم التدخل الأمني لتفكيك مافيا المخدرات، ومروجي هذا المخدر وسط الأحياء الشعبية، وحماية الحدود ، وإحالة المدمنين على مراكز العلاج من الإدمان.

وقال رشيد الحموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية في سؤال كتابي، إن مواقع التواصل الاجتماعي تعج هذا الأيام، بمقاطع فيديو مؤلمة لضحايا مخدر البوفا” ، ويطلق عليه أيضا اسم كوكايين الفقراء، الذي انتشر بشكل مخيف بين الشباب والمراهقين ذكورا وإناثا ، ببعض المدن، ما شكل تهديدا حقيقيا للمجتمع ولحياة هؤلاء المدمنين، وسبب معاناة كبيرة للأسر لما له من أضرار جسيمة على الوضع الصحي والاجتماعي والاقتصادي والأمني.

ومن جهة أخرى، حذرت البرلمانية فاطمة التامني، من المجموعة البرلمانية لفدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس النواب، من تفشي مخدر البوفا” بين الشباب، ودعت المسؤولين التصدي له بحزم للحد من الأخطار المحدقة بالمجتمع.

وقالت التامني في سؤال كتابي وجهته لرئيس الحكومة الذيس سيحيله على وزير الداخلية، “إن الوضع بات مقلقا للغاية في ما يخص انتشار مخدر البوفا” بين الشباب والقاصرين، لأنه يباع بثمن رخيص مقارنة بباقي أنواع المخدرات، وسريع الانتشار.

واستندت التامنى فى سؤالها على تصريحات المدمنين في مواقع التواصل الاجتماعى، بأنهم يعانون نفسيا، مضيفة أن هذا المخدر يتكون من مواد كيماوية خطيرة تضر بصحة من تناولها، وتصل إلى حد الانتحار.

(جريدة الصباح)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M