لأول مرة.. المغرب يتفوق على إسبانيا في هذا المجال..

22 ديسمبر 2021 08:00

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن المغرب يحرز تفوقه على إسبانيا، لأول مرة، في مجال إنتاج وتصدير الطماطم، التي تتطلب معايير خاصة في إنتاجها، من قبيل جودة مياه السقي والمناخ الزراعي.

و”أبدى المهنيون الإسبان، تخوفهم من تجاوز كل من المغرب وتركيا، ألميرية الإسبانية في الترتيب العالمي لتصدير الطماطم باعتبارها أكبر مصدرين ومنتجين للفاكهة في العالم”، يؤكد نفس المصدر.

ونقل المصدر ذاته، عن روبرتو غارسيا تورينتي، مدير التنمية المستدامة في كاجامار خلال عرض “تحليل حملة البستنة في ألميريا 2020-2021″، قوله بأن “انخفاض صادرات الطماطم من مدينة ألميرية الإسبانية كان لصالح المغرب، الذي تفوق بفضل مناخه الجيد “ما يعني أن الطماطم في المدينة المذكورة تفقد وزنها وقيمتها”، بحسب ما أوردته صحيفة “دياريو دي ألميريا”.

وأفادت “مدار 21” الإلكترونية، في تقرير لها، أنه “في أقل من عقد من الزمان، انتقلت “ألميرية” بصفتها المنتج والمسوق الرئيسي للطماطم الإسبانية، من احتلال المرتبة الثالثة في التصنيف العالمي كمصدر بعد المكسيك وهولندا في حملة (2012-2013) إلى وضعها في المركز الخامس، مقابل التقدم الذي يحرزه كل من المغرب وتركيا في هذا المجال”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M