لأول مرة في تاريخه.. “المغرب” يُحطم أمس الجمعة رقما قياسيا في درجات الحرارة

12 أغسطس 2023 13:35

هوية بريس – متابعات

سجل المغرب، لأول مرة في التاريخ، درجة حرارة أعلى من 50 درجة مئوية. وتم تسجيل هذا الرقم القياسي يوم أمس الجمعة 11 غشت.



وسجل المغرب درجة حرارة قياسية بلغت 50.4 درجة مئوية.

وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها البلاد درجة حرارة أعلى من 50 درجة مئوية بشكل موثوق، بحسب ما أكده موقع «Spectateur Index» الأمريكي في تغريدة على تويتر.

هذه الموجة الجديدة من الحر، الثالثة من نوعها هذا الصيف، كانت متوقعة. فقد توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية موجة حر قوية، من الجمعة إلى الأحد، قد تصل إلى 49 درجة مئوية.

وستسجل أعلى درجة حرارة، وهي 49 درجة مئوية، نهار يوم السبت 12 غشت، بشكل خاص بمدن العيون والسمارة وأكادير.

وهكذا، فإن درجات الحرارة ستتراوح بين 46 و49 درجة مئوية خلال يومي الجمعة والسبت وستسجل في أقاليم تارودانت وإنزكان-آيت ملول وشتوكة-آيت باها وأكادير-إداوتنان وشيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة ومراكش والرحامنة وآسفي واليوسفية وطانطان وأسا-الزاك وكلميم وطرفية والعيون وبوجدور والسمارة ووادي الذهب، وفق ما أشارت إليه نشرة تحذيرية حمراء للمديرية العامة للأرصاد الجوية.

وستستمر موجة الحر يوم الأحد في أقاليم تارودانت وأكادير-إداوتنان وإنزكان-آيت ملول واشتوكة-آيت باها وأسا-الزاك وكلميم وطانطان وطرفاية وبوجدور والسمارة والعيون ووادي الذهب ووزان وفاس ومكناس وتاونات ومولاي يعقوب وسيدي قاسم وسيدي سليمان وخريبكة وبني ملال والفقيه بن صالح وسطات والرحامنة واليوسفية وآسفي ومراكش وقلعة السراغنة وشيشاوة والصويرة والرشيدية وتزنيت وطاطا وسيدي إفني وستتراوح درجات الحرارة بين 44 و47 درجة مئوية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M