لاتريبون أفريك: سياسات المغرب في مكافحة التغير المناخي نموذج على الصعيد الإفريقي

09 يناير 2019 21:38
لاتريبون أفريك: سياسات المغرب في مكافحة التغير المناخي نموذج على الصعيد الإفريقي

هوية بريس – و م ع

كتب الموقع الاخباري “لاتريبون أفريك” ان السياسات العمومية التي ينهجها المغرب في مجال مكافحة التغير المناخي، تتخذ اليوم كنموذج على صعيد القارة الإفريقية، مشيرا في هذا السياق إلى تقرير 2019 حول مؤشر الأداء المناخي الذي يصنف المملكة ثاني بلد على مستوى الأداء المناخي.

وأضاف الموقع في مقال تحت عنوان “مكافحة التغير المناخي: المغرب ضمن البلدان الخمس الأكثر التزاما في العالم”، أن جهود الحكومة المغربية في مجال مكافحة التغيرات المناخية بدأت تعطي نتائجها.

ونقل الموقع عن معدي التقرير الذي يصنف المغرب أيضا في الرتبة الخامسة عالميا لمؤشر الأداء المناخي لسنة 2019، أن هذا التصنيف الذي حصلت عليه المملكة يجد تفسيره في الجهود المبذولة خلال السنوات الخمس الاخيرة من أجل الرفع من حصة الطاقات المتجددة وتطوير قدرات طاقية متجددة.

وأضاف الموقع أن المغرب استطاع ربط أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم، وعدد جديد من محطات توليد طاقة الرياح، بالشبكة الكهربائية، وأنه في طريقه لبلوغ هدفه المتمثل في تحقيق 42 في المائة من قدراته من الطاقة المتجددة في 2020 و52 في المائة في 2030.

وتابع الموقع أن المغرب حصل أيضا على “ميزة حسن” في مجال “انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري” و”السياسة المناخية” مشيرا إلى الأداء المحقق من قبل المملكة على مستوى عدة مؤشرات ومنها “انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري” و” الطاقات المتجددة” و”استهلاك الطاقة” و”السياسة المناخية”.

وذكر الموقع بأن ترتيب هذه السنة على مستوى الأداء الجيد، احتلت فيه السويد الرتبة الأولى، متبوعة بالمغرب ولتوانيا، فيما صنفت بلدان كفرنسا وألمانيا ضمن فئة الأداء المتوسط، والولايات المتحدة ضمن فئة أسوأ أداء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M