لارام تبرمج 150 رحلة جوية لنقل أزيد من 20 ألف حاج لبيت الله الحرام

03 أغسطس 2017 16:36
حجاج مغاربة يعتصمون داخل طائرة حتى تم نقلهم إلى الدار البيضاء

هوية بريس – متابعة

تطلق الخطوط الملكية المغربية، ابتداء من يوم الثلاثاء 8 غشت الجاري، رحلاتها الخاصة بمرحلة الذهاب لموسم الحج لسنة 1438 هجرية (2017م).
وفي بلاغ توصلت به “منارة”، أكدت الشركة الوطنية أنها ستشغل 150 رحلة خلال هذا الموسم، وسوف تؤمن نقل أزيد من 20ألف حاج وحاجة انطلاقا من 8 مدن بالمملكة، وهي الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة ووجدة والناظور وأكادير ومراكش.

ويضيف البلاغ، أنه ستتم برمجة 77 رحلة خلال مرحلة الذهاب، نحو جدة والمدينة المنورة. وبالإضافة الى طائراتها الخاصة، ستقوم الشركة بتعزيز أسطولها الجوي، عن طريق استئجار طائرتين من نوع ايرباص 330 وايرباص340 التي توفر على التوالي 266 و300 مقعدا.

أما بالنسبة للحجاج القادمين من الداخلة والعيون والراشيدية وورزازات وتنغير (أزيد من 1000 حاج وحاجة)، فسوف يتم تأمين نقلهم إلى مطار المسيرة بأكادير ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء على متن رحلات ربط داخلية عبر طائرات من نوع بوينغ 737، ليستقلوا بعد ذلك الرحلات المتجهة نحو الديار المقدسة.

ومن أجل إنجاح عملية الحج، يشدد البلاغ، عملت الخطوط الملكية المغربية على تقوية الإمكانيات المادية والبشرية في مجال الاستغلال وتعبئة جميع مستخدمي الشركة من أجل تمكين حجاجنا الميامين من التنقل في أحسن الظروف.

ففضلا عن تعبئة الطائرات ذات الحجم الكبير التي توفر أفضل شروط الراحة والسلامة، عززت الشركة مواردها البشرية الخاصة بهذه العملية، لا سيما على مستوى المطارات المغربية.

كما عززت الخطوط الملكية المغربية أطقمها العاملة بمكة وجدة والمدينة المنورة، على مستوى المطارات والفنادق،لمساعدة الحجاج المغاربة وتسهيل الإجراءات والمساطر المتعلقة بالنقل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M