“لارام” تعلن عن برنامج استثنائي للرحلات

06 أكتوبر 2023 09:24

هوية بريس – متابعات 

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، أمس الخميس 05 أكتوبر 2023، وضع برنامج رحلات خاص يتضمن وسائل بشرية ومادية مهمة، تتمثل على وجه الخصوص في التعبئة الشاملة لأطقم العمليات بالخطوط الملكية المغربية على مستوى مطاري مراكش والدار البيضاء والمحاور الرئيسية للعبور الدولي، فضلا عن اقتراح أثمنة استثنائية لفائدة المشاركين في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي 2023.

وأكد الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية حميد عدو أن “لارام” ستساهم من خلال هذا البرنامج الاستثنائي في إنجاح هذا الحدث العالمي، المنتظر انعقاده من 9 إلى 15 أكتوبر بمراكش، والذي سيعرف مشاركة مسؤولين عالميين في القطاع المالي، إلى جانب كبار الشخصيات والمسيرين.

وأضاف، في بلاغ، أن “الخطوط الملكية المغربية ستسهم من خلال تعبئتها وتجندها الكامل في إشعاع المغرب على الصعيد الدولي، والتزامها اللا مشروط بالمشاركة في الأوراش الكبرى للبلاد، كتنظيم تظاهرات ولقاءات دولية كبرى”.

وفي ما يتعلق بالعرض والقدرة الاستيعابية، أكدت الخطوط الملكية المغربية وضع 18 ألف مقعد انطلاقا من البلدان المشاركة في هذا الحدث العالمي، من ضمنها 10 آلاف مقعد إضافي حيث تم وضع حوالي 5,268 مقعدا لربط مراكش بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الإطار، ستنظم الخطوط الملكية المغربية لأول مرة ثلاث رحلات مباشرة، انطلاقا من واشنطن نحو مراكش أيام 4، 6 و8 أكتوبر 2023.

كما يتضمن هذا البرنامج زيادة الرحلات على خطوط باريس-مراكش (بمعدل 3 رحلات في اليوم)، مراكش-مرسيليا (3 رحلات في الأسبوع)، مراكش-بروكسيل (رحلتان في الأسبوع) علاوة على باقي الرحلات عبر الدار البيضاء والتي تغطي البلدان المصدِرة انطلاقا من أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا والشرق الأوسط.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، تم اقتراح أثمنة خاصة لفائدة المشاركين في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، سواء بالدرجة الاقتصادية أو بدرجة الأعمال، مشيرا إلى أن التذاكر متوفرة بوكالات الخطوط الملكية المغربية، فيما حددت تواريخ السفر ما بين 25 شتنبر و30 أكتوبر 2023.

وأوضحت الخطوط الملكية أنه من أجل الاستفادة من هذه العروض، على المشاركين التوجه إلى إحدى وكالات الخطوط الملكية المغربية مصحوبين بوثيقة تثبت تسجيلهم للمشاركة في هذا الحدث.

ويشمل هذا البرنامج الاستثنائي كذلك تعزيز العمليات الأرضية بفضل تعبئة فرق العمليات لدى الشركة، بالمغرب وبالخارج.

ولهذا الغرض، سيتم، وفق البلاغ، وضع مسار خاص للزبون على مستوى المحطات الجوية انطلاقا ووصولا إلى نيويورك وواشنطن وباريس (مطاري أورلي وشارل دوغول) والدار البيضاء ومراكش.

كما سيتم وضع شبابيك خاصة للتسجيل، مع الإعلان عن تفاصيل الرحلات على شاشات خاصة، فضلا عن وضع أدوات تشوير بالشبابيك.

ولتيسير سفر المشاركين في هذا الحدث، تم إعداد “شارة” خاصة بالأمتعة، إضافة إلى ملصقات على بطاقات الإركاب.

كما عملت الخطوط الملكية المغربية على تعزيز وسائلها المادية والبشرية بالمطار الدولي لمراكش وعلى مستوى واشنطن، ونيويورك، وباريس، وبروكسيل والدوحة، باعتبارها أهم محاور عبور المشاركين في هذا الحدث الهام، “حيث تسعى الخطوط الملكية المغربية لضمان المواكبة الفعالة لفائدة المشاركين على طول مسارهم، بدءً من التسجيل وإلى غاية الوصول. كما سيتم تعزيز وتكثيف وسائل الربط داخل مطاري الدار البيضاء ومراكش”.

وتماشيا مع برنامجها التنموي، أكدت الخطوط الملكية المغربية التزامها بدورها الكامل “كفاعل مرجعي في خدمة السياحة المغربية، بما فيها سياحة الأعمال، والعمل أيضا على تسريع تحولها نحو اكتساب صفة ناقل عالمي في خدمة الوطن واقتصاده وإشعاعه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M