لافروف: لن تثق روسيا في الغرب مرة أخرى..

02 يوليو 2022 16:19
لافروف: حرب عالمية ثالثة ستكون مدمرة ونووية

هوية بريس- وكالات

وفقا لما أفادته وكالة أنباء تاس الروسية، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي كان يزور بيلاروسيا يوم أمس الجمعة إن روسيا لن تثق مرة أخرى في الالتزامات الغربية ولا تنوي أن تكون مقيدة من قبل الغرب في المجالات الاقتصادية والأمنية. وفي نفس اليوم، قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غلوشكو إن إعلان الناتو بأن روسيا تمثل أكبر تهديد هو مواجهة شاملة ضد روسيا.

وعند لقائه مع مدرسين وطلاب من جامعة بيلاروسيا الحكومية في ذلك اليوم، قال لافروف إن كل وعود الغرب “لا قيمة لها”. وقد أظهرت الأحداث في الأشهر الأخيرة أن هناك دائمًا أشخاصًا في الغرب يريدون “احتواء روسيا، أو حتى تقسيمها إلى عدة مناطق”. كما قال إن روسيا ستبذل الآن قصارى جهدها للتخلص من اعتمادها على الغرب في مجالات رئيسية مثل الاقتصاد والدفاع.

وأشار لافروف إلى أن الغرب ينزل الستار الحديدي. وروسيا مستعدة دائمًا للحوار، لكن إذا أغلق الغرب جميع الأبواب، فلن تتمكن روسيا من تقديم أي مقترحات. وأضاف أن الاتحاد الأوروبي فقد استقلاله في الوقت الحاضر، وكل الدول الأعضاء استسلمت لقيادة الولايات المتحدة في جميع القضايا وتسعد بذلك.

وفي نفس اليوم، قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غلوشكو في كلمة ألقاها بنادي “فالداي” الدولي للنقاش، وهو أحد مراكز الأبحاث الروسية إن نتائج قمة الناتو في مدريد أظهرت عودة الناتو إلى نموذج الأمن العسكري في حقبة الحرب الباردة. ويرى الناتو أن روسيا هي التهديد الأكبر، وهو تحول مهم للغاية وإعلان واضح عن المواجهة مع روسيا لاحتواءها من جميع الجوانب.

(المصدر: قناة CGTN الصينية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M