لشكر: الفراغ الذي أحدثته الحكومة هو الذي أدى إلى “التحكم”

04 أكتوبر 2016 09:26
راقصة وصاحبة حانة قيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي وأخرى صوتت للبوليزاريو ممثلة لشبيبته

عابد عبد المنعم-هوية بريس

في تدوينة له على حائطه بالفيسبوك كرر الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي كلامه الذي قاله في المناظرة السياسية التي عقدتها ميدي1 تيفي، والتي وصفت بالفاشلة، وذلك لأنها لم تحمل من المناظرة سوى الإسلام لكون الأمناء العامين للأحزاب لم يتناظروا وإنما قرؤوا من أوراق في يدهم برنامجهم الانتخابي. واعتبر إدريس لشكر أن: “المغرب ضيع من الزمن السياسي خمس سنوات في مجال البناء الديمقراطي”.

وأضاف لشكر “لا بد أن نقر أن دستور 2011 لم يعرف التأويل الإيجابي الذي يمكن أن يطور العملية الديمقراطية، لا بد أن نقر أن مجموعة من القوانين يجب تغييرها حتى تصبح العملية السياسية نبيلة على رأسها قانون الأحزاب، قوانين الانتخابات، القانون الداخلي لمجلس النواب ولمجلس المستشارين، لا بد كذلك من مراجعة جميع القوانين التنظيمية”. كما أشار الأمين العام المثير للجدل إلى أن “الوثيقة الدستورية جعلت من التشريع شأنا برلمانيا ومن السلطة التنفيذية والإدارية شأنا حكوميا، ولكن مع الأسف هذه الحكومة لم تقم بمهامها”.

وحتم إدريس تدوينته بأن “أن الطبيعة لا تحتمل الفراغ، فالفراغ الذي أحدثه هؤلاء في تدبير الشأن العام هو الذي أدى إلى ما سموه “التحكم”، في حين أن الأمر يتعلق ببساطة بعجز الحكومية الحالية وعدم مسؤوليتها”.

يشار إلى أن لشكر ما فتئ يهاجم العدالة والتنمية ويرميها بكل نقيصة وبلغ به الحال أن ادعى أن أمريكا هي من زورت انتخابات 2011 لصالح البيجيدي

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M