للمرة الأولى منذ مقتل خاشقجي.. محمد بن سلمان يزور تركيا خلال أيام

31 مايو 2022 21:24

هوية بريس – وكالات

كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، عن تأجيل موعد الزيارة المرتقبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا.



وقال المسؤول التركي في تصريحات للصحفيين إن زيارة ولي العهد السعودي كانت مقررة لتركيا في 25 ماي، إلا أنه تم تأجيلها بسبب مرض والده الملك سلمان، بحسب وكالة “الأناضول”.

وتوقع قالن أن تجري الزيارة خلال الأيام المقبلة في يونيو، موضحا أن المسؤولين المعنيين يعملون على تحديد الموعد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تعتبر الأولى لابن سلمان إلى تركيا عقب تدهور العلاقة بين أنقرة والرياض، بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في الثاني من أكتوبر عام 2018، في قنصلية بلاده في إسطنبول.

واتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حينها “أعلى المستويات” في الحكومة السعودية بإعطاء الأمر لتنفيذ عملية الاغتيال على أيدي عناصر سعوديين، لكنه استبعد العاهل السعودي من التهمة.

وردت السعودية بممارسة ضغوط على الاقتصاد التركي بمقاطعة البضائع التركية في شكل غير رسمي. ونتج عن ذلك جمود في العلاقات ما بين الرياض وأنقرة، في حين وصل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين إلى أدنى مستوياته خلال الخمس سنوات الأخيرة.

لكن الشهر الماضي، زار أردوغان المملكة في أول زيارة منذ الأزمة استغرقت يومين، بعد وقت قصير من نقل محكمة تركية تحاكم 26 سعوديا يشتبه في تورطهم بمقتل خاشقجي أوراق القضية إلى السعودية.

وقبل نحو أسبوعين أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تجاوز خلافات بلاده مع السعودية، مشيرا إلى وجود قواسم مشتركة بين تركيا والسعودية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M