للمرة السادسة على التوالي.. تصنيف دولي يبوئ “قلعة فاس” الصدارة

29 سبتمبر 2023 21:26

هوية بريس – متابعات

تمكنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس من احتلال المرتبة الأولى وطنيا، وذلك للمرة السادسة على التوالي، في التصنيف السنوي الأخير الذي أصدرته، بحر الأسبوع الجاري، المؤسسة الدولية “تايمز هاير إدوكايشن” المتخصصة في تصنيف الجامعات على الصعيد العالمي.



ووفقا لما أعلنته جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، في بلاغ صحافي، فقد ارتكز تصنيف “تايمز” 2024 على 5 مؤشرات رئيسية، هي التكوين وبيئة البحث العلمي وجودته والرؤية الدولية ونشر المعرفة، مبرزة أن النسخة الأخيرة من هذا التصنيف المرموق، فضلا عن إيلائها أهمية أكبر لمؤشر البحث العلمي، اعتمدت 18 مؤشرا بدلا من 13 مؤشرا كان معمولا بها في الإصدارات السابقة.

وأوضحت جامعة فاس أن الطبعة الأخيرة من تصنيف “تايمز” تميزت بقوة المنافسة بين الجامعات على المستوى الوطني والدولي، وذلك في ظل تزايد عدد الجامعات المشاركة في هذا التصنيف، التي بلغ عددها 1904 جامعات، بما فيها 14 جامعة مغربية.

وأوضح المصدر ذاته أن جامعة فاس تمكنت، من خلال تصنيف “تايمز”، من الحصول على أفضل درجة في محور “جودة البحث”، مبرزا أن ذلك مكنها من المحافظة على مكانتها الريادية على المستويين الوطني والدولي.

وشدد البلاغ ذاته على أن التصنيف المذكور، “فضلا عن كونه يشكل اعترافا دوليا بريادة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، له آثاره الإيجابية على مصداقية جودة الخدمات والإنتاجات التي تقدمها هذه المؤسسة الجامعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M