لماذا المغرب عاجز لحد الساعة عن إقامة صلاة الجمعة؟!

09 أكتوبر 2020 13:10

هوية بريس – عابد عبد المنعم

قال الدكتور يوسف فاوزي “عند إغلاق المساجد بسبب فيروس كورونا أبقت الوزارة الوصية على الشأن الديني على الأذان للصلوات الخمس باعتباره شعارا لبلد الإسلام، وبعد فتحها استثنيت صلاة الجمعة بحجة بقاء الفيروس والخوف من أن تكون الجمع سببا في انتشاره”.

وتساءل أستاذ الشريعة بجامعة ابن زهر لماذا لا تقام صلاة الجمعة ولو في بعض المساجد لأنها شعار آخر من شعائر الاسلام؟؟!!!

وإذا كان هناك تخوف من اكتضاض المصلين بسبب صلاة الجمعة فلتعمم هذه الصلوات على كل المساجد بما في ذلك المساجد الصغيرة وليتكفل أئمتها بإقامتها بصفة مؤقتة تخفيفا على المساجد الكبرى ولتحقيق احترام إجراءات التباعد الجسدي!!!

وكشف المتحدث أن عدد المساجد في فرنسا أقل من عدد المساجد بالمغرب ومع ذلك تقيم الجالية المسلمة هناك صلاة الجمعة بكل اطمئنان وفق قواعد الإجراءات الاحترازية، ونفس الشيء في بقية البلدان الأوروبية وحتى الولايات المتحدة الأمريكية!!! فلماذا المغرب عاجز لحد الساعة عن إقامة صلاة الجمعة؟؟!!!

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. تحية للدكتور يوسف فاوزي. لا زال القليل من العلماء هم الذين يتطرقون للموضوع ويسائلون السلطة.
    تعقيب “وبعد فتحها استثنيت صلاة الجمعة” لم يفتح من المساجد الا 8% . ننتقل الى المسجد على بعد ثلاث كيلومترات ونيف.
    ثم هل المغرب عاجز عن إقامة صلاة الجمعة. بعضهم يقول إصرار وليس عجز. لا أظن ذلك.

  2. لماذا المغرب عاجز لحد الساعة عن إقامة صلاة الجمعة؟!
    أضيفوا لسؤالكم… و في كل ربوع الوطن؟ بل و في كل مساجد البلاد؟
    أخدا بعين الإعتبار التفاوتات الحاصلة في الوضعية الوبائية بين مختلف مناطق البلاد بل هناك مناطق شاسعة خالية من الوباء… ما المانع من إقامة صلاة الجمعة على الأقل في هذه المناطق؟

  3. مستبعد جدا أن تكون أسباب عدم إقامة صلاة الجمعة ببلدنا الحبيب متعلقة كلها بجائحة كورونا،بل هناك أسباب أخرى خارجة عن جغرافيا الوطن وراءها ٱخرون،ومن يعتقد أن محاربة الإسلام توقفت لحظة واحدة فهو يجهل كل شيئ عن أعداء الدين والملوي.ومن جملة الأهداف المسطرة للقضاء عن الإسلام لخصها مهندسوها في ثلاثة أشياء رئيسية: 1-نزع القرءان الكريم من صدور حفظته،2 تعطيل صلاة الجمعة في المساجد،3 واغلاق المسجد الحرام.وللأسف الشديد لقد تم لهم ذالك بمساعدة بعض المحسوبين والمنتمين لدين الإسلام،والإسلام منهم براء.مكرهم شديد لكن الله أحسن الماكرين،تسيرهم إملاءات شيطانية ماسونية،لكن لله الحكمة البالغة والقدرة المطلقة،سينتصر هذا الدين ويعز أهله عندما ينصرون الله وينتصرون لدينهم،ونسأل الله أن يعجل بالفرج ويرد بنا ردا جميله لدينه الحق.

  4. سبق لكاتب هذه السطور أنا العبد الضعيف أن اقترحت حلا لصلاة الجمعة و هو أن يصلي الناس ألبالغين 60 سنة فما فوق. و بعدها نرى.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M