لهذا السبب.. أغلبية حكومة أخنوش على صفيح ساخن

10 نوفمبر 2023 11:12

هوية بريس-متابعات

صبّ حزب الاستقلال مزيدا من الزيت على النار الملتهبة حول تدبير صندوق تنمية العالم القروي. فبعد الخلافات التي تفجرت بين الأصالة والمعاصرة حول الإشراف على هذا الصندوق، بعدما تقدم “البام” بتعديل مثير للجدل، دخل حزب الاستقلال بدوره على الخط ليطالب بمنح أمينه العام ووزير التجهيز والماء نزار بركة سلطة الإشراف على جزء من النفقات.

وأفادت مصادر متطابقة، أن الفريق الاستقلالي طالب، اليوم الخميس، بدوره ببسط نفوذ الوزارة التي يترأسها أمينه العام نزار بركة، على مشاريع الطرق بالعالم القروي، التي تمول من نفقات الصندوق المذكور.

وقال مضيان في مناقشة ميزانية وزارة التجهيز والماء في مجلس النواب، بحضور الوزير نزار بركة، “للأسف اختصاصاتكم أصبحت ضعيفة في العالم القروي، والطرق المصنفة نعرف من يشرف عليها”.

وأكد مضيان أن “الخصاص في الطرق يوجد في العالم القروي، ومن الناحية السياسية لا يستفيد أحد منها، فالشخص يطلب الطريق لدواره، والمرأة القروية تريد الطريق لتنتقل إلى المستشفى حين تريد أن تلد، صحيح تم بذل مجهود كبير، لكن هناك خصاص كبير في البادية”. وقال مضيان بشكل صريح: “أرجو أن يعود الاختصاص في مجال الطرق لوزارة التجهيز، ولا أحد غير وزارة التجهيز، بكل وضوح”.

(24ساعة)
آخر اﻷخبار
1 comments
  1. صراع من أجل الاستفادة من ريع الكعكة ليس إلا
    ماذا كان يفعل الاستقلاليون بصفقات الطرق ايام وغيرهم غلاب…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M