لهذا السبب اقتنى المغرب الطائرات بدون طيار التركية ..

25 ديسمبر 2021 15:47

هوية بريس-متابعة

قال الخبير العسكري الفرنسي إيمانويل دوبوي، في حديثه لتلفزيون tv5، في تقرير حول “الدرون”، فإن طلب المملكة هذه الطائرات التركية بدون طيار لن يكون بأي حال من الأحوال لسبب أيديولوجي أو جيوستراتيجي.

وبالنسبة إلى هذا الخبير، رئيس معهد المستقبل والأمن في أوروبا (IPSE)، فإن السبب بسيط للغاية: “الأتراك هم الأفضل في هذا المجال”؛ ويتضح هذا من خلال استخدام هذه الطائرات بدون طيار من قبل القوات الأذربيجانية، بتوجيه من حليفها التركي، الذي عمل على تسليحها في الصراع بينها وبين المدفعية الأرمنية في ناغورنو كاراباخ.

وقال إيمانويل دوبوي: “يتمتع الأتراك بميزة إثبات فعالية طائراتهم بدون طيار من خلال هذا الصراع. لقد كان ذلك بمثابة تسريع غير عادي للقدرة العسكرية التركية”، ويضيف: “هذا هو السبب الذي دفع الدول التي ليست لديها شراكات خاصة مع تركيا، مثل أوكرانيا، إلى التفكير في شراء عدد من الطائرات بدون طيار منها”.

وشدد الخبير الأمني ذاته على أن هذه الطائرات بدون طيار ستسمح للمغرب بالاستفادة من أداة متطورة يمكن أن تحدث فرقًا في نزاع مسلح محتمل، وتشكل جزءًا من “تحويل الطائرات بدون طيار” ذي الأهمية المتزايدة في إفريقيا، موردا أن البعض يخشون أن يكون هذا جزءا من الرغبة في التخلص من جبهة البوليساريو في صمت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M