مؤسسات ونشطاء يوقفون النشر على “فايسبوك” تضامنا مع القضية الفلسطينية

11 يناير 2021 18:21

هوية بريس-متابعة

أوقفت عشرات وسائل الإعلام والمؤسسات الفلسطينية بالإضافة إلى صحفيين ونشطاء، مساء أول أمس السبت، النشر عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ساعتين؛ احتجاجا على استهداف المحتوى الفلسطيني.

واستمرت حملة وقف النشر عبر “فيسبوك” من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة السابعة (بالتوقيت المحلي) كرسالة احتجاجية على مواصلة “فيسبوك” محاربة المحتوى الفلسطيني، واستهداف وسائل الإعلام الفلسطينية؛ وفق القائمين على الحملة.

وفي هذا الصدد، طالبت لجنة دعم الصحفيين في جنيف “جي أس سي” في بيان لها إدارة شركة “فيسبوك” “بإعلان واضح وشفاف غير قابل للتأويل والالتباس حول سياساتها المتبعة لحذف وحظر العديد من الحسابات والصفحات الخاصة بجهات فلسطينية”.

كما طالبت بالكشف عن سياساتها التي تطال إعلاميين وناشطين حقوقيين في خضم عرضهم للقضايا الفلسطينية، لاسيما في ظل ازدياد الإشارة من المعنيين إلى وجود تنسيق بين إدارة الشركة والسلطات الإسرائيلية التي تمارس ضغوطا عليها لحجب المحتوى.

ودعت العديد من المنظمات والهيئات والجمعيات الدولية، في بياناتها، إلى حماية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، والمعنية بحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الممارسات احترامًا لأصول العمل الصحفي، وميثاق شرف الصحفيين، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الفايسبوك مخترق صهيونيا و صار أداة في يد الصهيونية… أتمنى أن يظهر موقع بديل للفايسبوك لنلقي بالفايسبوك في سلة المهملات إلى الأبد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M