مئات المهاجرين حاولوا إقتحام سياج مليلية المحتلة هذا الصباح

24 يونيو 2022 16:41

هوية بريس-متابعة

حاول أكثر من 400 مهاجر من دول إفريقيا جنوب الصحراء، إقتحام السياج المحيط بمدينة مليلية المحتلة في الصباح الباكر من اليوم الجمعة.

محاولة الاقتحام الجماعي للسياج، والتي تمت بالقرب من معبر “الحي الصيني”، هي الأولى من نوعها منذ مارس الماضي، ومن المحاولات الكبيرة التي يقدم عليها المهاجرون غير النظاميين على الحدود مع المدينة المحتلة.

ووفق ما نقلته صحيفة “الفارو” المحلية، تم صد هذه المحاولة ومنع معظم المهاجرين، لكن ما بين 25 و 30 تمكنوا من الوصول إلى مركز الإقامة المؤقتة، حتى الساعة 10:00 صباحًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد منهم، من السودان، استقبلهم بهتافات زملائهم الموجودين بالمركز في مليلية.

ورصد المصدر ذاته دخول سيارتا إسعاف على الأقل إلى مركز الإقامة المؤقت قبل أن تغادر لنقل المهاجرين الذين أصيبوا في القفزة إلى المستشفى.

ولم يعرف إلى حدود الساعة العاشرة صباحا بتوقيت مليلية، ما إذا كانت هناك إصابات في صفوف الحرس المدني الإسباني، حيث في العادة تسجل بعض الاصابة نتيجة المواجهات التي تحدث على السياج، والرشق بالحجارة من جانب المهاجرين.

وشهد محيط السياج في الأيام الماضية توترات بين القوات العمومية المغربية والمهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، بسبب محاولاتهم لاقتحام السياج، حيث عمد المهاجرون إلى رشق القوات العمومية أكثر من مرة بالحجارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M