ماء العينين تساند منيب التي تم منعها من دخول البرلمان بسبب “جواز التلقيح”

25 أكتوبر 2021 16:07
ماء العينين: بمجرد إحالة مشروع قانون على البرلمان يبدأ الضغط للتسريع بالمصادقة

هوية بريس – متابعة

دعت أمينة ماء العينين فريق حزبها بالبرلمان إلى رفض قرار منع نبيلة منيب من ولوج البرلمان لأنها لا تتوفر على “جواز التلقيح”.

وكتبت القيادية في حزب العدالة والتنمية “تابعت تصريح السيدة البرلمانية نبيلة منيب بعد منعها من ولوج مقر مجلس النواب بدعوى عدم توفرها على جواز التلقيح رغم إشهارها لشهادة فحص PCR سلبية تثبت أنها غير حاملة للفيروس ولا تشكل خطرا على أحد”.

وأضافت ماء العينين في تدوينة لها “تابعت أيضا قبول برلمانيين متابعة حضورهم في جلسة دستورية رغم منع زميلة لهم بشكل غير قانوني وغير دستوري من ممارسة مهامها بصفتها نائبة عن الأمة تتمتع بالحصانة الدستورية وتباشر اختصاصاتها التي تستمدها مباشرة من الدستور ومن إرادة الناخبين، فبأي قانون تم تعطيل ممارسة برلمانية لاختصاصاتها الدستورية؟”.

وأضافت “أدعو أعضاء المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية إلى رفض هذا القرار وسلك جميع السبل المتاحة للتصدي له”.

وفي الأخير أكدت ماء العينين أنه “ليس سليما هذا التوجه الذي يعمق الإحتقان ويُسفه المؤسسات الدستورية ويضرب بعرض الحائط كل ما تحقق من مكتسبات لهذا البلد”.

وكان الأمن اليوم منع الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد من ولوج البرلمان لأنها لا تتوفر على “جواز التلقيح”، بالرغم من إدلائها بشهادة فحص PCR تثبت أنها غير حاملة لفيروس كورونا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M