ماء العينين: وزارة التعليم انتهجت كل السبل لضمان مرور “سلس” لنظامها الأساسي

08 نوفمبر 2023 11:06
أمينة ماء العينين تصف الصور المروجة لمن تشبهها بالمفبركة وتستنكر اللجوء لـ"الترياب السياسي" كوسيلة قذرة ومنحطة

هوية بريس- متابعة

تفاعلا مع احتجاجات رجال ونساء التعليم يوم أمس الثلاثاء، قالت عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين: “سبحان الله، فعلت الوزارة كل شيء لتفصيل الحوار حول النظام الأساسي على المقاس، تعسفت لنزع التمثيلية عن نقابات جادة وذات مصداقية، وانتهجت كل السبل لضمان مرور “سلس” لنظامها الأساسي، فإذا بالساحة تشتعل، وإذا بالنقابات التي “تحاورت” تتنصل وتلتحق بالمحتجين”.

وأضافت ماء العينين على حسابها ب”فيسبوك”: “الحكومة مطالبة بتصحيح أخطائها وسوء تقديرها للوضع، حيث تم إيهامها بكون عملية تدجين وتخدير رجال ونساء التعليم قد تمت بنجاح، ويبدو أنها استخفت بصبر وتضحيات رجال ونساء التعليم في ظل أوضاع مادية ومعنوية مزرية يتحملونها”.

وزادت أنه “تم إقرار الزيادات في أجور العديد من الفئات في مختلف القطاعات، وتم تهميش وإهمال موظفي التعليم الذين يشكلون عصب كل تنمية للقطاع”.

وتابعت القيادية الحزبية: “كل التضامن مع رجال ونساء التعليم لنيل حقوقهم المشروعة ولتتحمل الحكومة مسؤولية هدر زمن التعلم الخاص بفئات واسعة من أبناء هذا الشعب الصابر الذين يرتادون المدرسة العمومية”.

وختمت تدوينتها بالقول: “نتمنى صون كرامة نساء ورجال التعليم، واحترام أشخاصهم وسلامتهم البدنية في كل أشكالهم الاحتجاجية المبررة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M