“مافيا مغربية” تقض مضاجع وزير العدل البلجيكي!

06 أكتوبر 2022 20:16

هوية بريس – وكالات

خصصت الشرطة الفيدرالية البلجيكية فرقا لحراسة وزير العدل البلجيكي فنسنت فان كويكنبورن بعد تلقيه تهديدات متواترة من المافيا المغربية، إذ اضطرته مخاطر اختطافه وأذى عائلته إلى الحيطة في مختلف تنقلاته لتأدية مهامه الوزارية.



وبحسب ما أكدته يومية “لوموند” الفرنسية، فقد تم تخصيص إقامة آمنة لوزير العدل البلجيكي لتفادي أي هفوة قد تسمح لأعضاء المافيا بالوصول إلى الوزير.

وشُددت الحراسة حول الوزير المعني، وتقرر التراجع عن مشاركته في بعض الأنشطة المقررة خلال الأيام المقبلة؛ بينما لم تكشف النيابة العامة عن أي تفصيل إضافي بشأن التحقيق.

بالنسبة للسلطات البلجيكية فالتهديدات واضحة المصدر، وتأتي من عصابة مستقرة بهولندا يرأسها أعضاء مغاربة، وقد تمكنت بالفعل من إلقاء القبض على أربعة من المتهمين في انتظار إصدار الأحكام وإثبات المنسوب إليهم، إذ يتعلق الأمر بعصابة “موكرو مافيا”، التي يتزعمها أعضاء من أصول مغربية، من بينهم رضوان التاغي، واستهدفت في وقت سابق الأميرة كاترينا أماليا، ولية عهد هولندا؛ ثم نجا وزير العدل البلجيكي من محاولة اختطاف كان يقودها أفراد من العصابة نفسها.

وبحسب الصحيفة الفلامانية “هيت لاتستي نيوز”، فقد عُثر على أسلحة نارية داخل مركبة مسجلة في هولندا؛ تم رصدها أمام منزل الوزير ضواحي كورتري شمال غرب بلجيكا. في السياق أُبلغت النيابة العامة البلجيكية خلال الأسبوع الماضي بتهديد محتمل يطال وزير العدل، مشيرة إلى أن تحقيقًا “أشار بسرعة إلى وجوب أخذ هذا التهديد على محمل الجد”.

ويعتبر رضوان التاغي، الذي ينحدرُ من نواحي شفشاون، والمشهور بـ”ملك الموت”، زعيم هذه العصابة المتورطة في الاتجار الدولي بالمخدرات الصلبة، خاصة الكوكايين والهيروين، والمعروفة في هولندا وأوروبا؛ وهو المحرّض الحقيقي على جريمة مقهى “لاكريم” بقلب مراكش، وله ارتباطات قوية بجماعات مسلحة معروفة في الاتجار الدولي بالمخدرات، ومتابع بجرائم قتل عديدة وتهريب وتبييض أموال.

وكانت السلطات الهولندية أصدرت مذكرة بحث دولية في حق المدعو رضوان التاغي، المحرض على جريمة مقهى “لاكريم”، وعممت صورة له إلى جانب صديقه “س.ر”، مخصصة مكافأة مادية تبلغ قيمتها 25 ألف أورو لمن يدلي بمعلومات تساعد على توقيفهما، قبل أن يسقط في دبي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M