ماكرون يدعو لتحالف فرنسي ألماني جديد لمواجهة التحديات المستقبلية

18 نوفمبر 2018 19:37
ماكرون: أتعهد بخوض معركة بلا هوادة ضد "الإرهاب الإسلامي" وساعدوني لمكافحة "الشر الإسلامي"!!

هوية بريس – و م ع

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأحد 18 نونبر، في خطاب أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) إلى تحالف فرنسي ألماني جديد، لتمكين أوروبا من مواجهة التحديات المستقبلية.

وقال ماكرون في خطابه بمناسبة “يوم الذكرى” (فولكشتراورتاغ) للاحتفاء بالمصالحة والسلام وتكريم ذكرى ضحايا الحرب،إن الأمر بيد فرنسا وألمانيا لبناء أوروبا حديثة وفعالة وديمقراطية، أوروبا مناسبة للمستقبل.

وأقر ماكرون بأن أوروبا تواجه تحديات متعددة من قبيل التغير المناخي والهجرة، مؤكدا أن أوروبا موحدة فقط هي التي يمكن أن تتجنب “الفوضى” العالمية.

وأضاف “عالمنا في مفترق طرق” محذرا من خطر رؤية تغلب “القومية بدون ذاكرة” و “التعصب بدون معالم”.

وقال الرئيس الفرنسي “قوتنا الحقيقية تكمن في وحدتنا” ، مضيفا أن ألمانيا وفرنسا تغلبتا على 200 عام من “الحروب التى لا ترحم” من أجل تحقيق “سلام دائم” و “إرساء أساس للتعاون فى جميع المجالات”.

وتابع “هذه المسؤولية الفرنسية-الألمانية الجديدة هي تزويد أوروبا بأدوات سيادتها” ، مشيرا على وجه الخصوص إلى ضرورة بناء سياسة دفاع موجهة أو هجرة مشتركة مع نظام لجوء منسق.

وأشاد ماكرون بسجل ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية وقال “لم يسبق لدولة أخرى أن تفحصت تاريخها بالكثير من الصدق وحاولت استخلاص الدروس. قررت ألا تتوقف أبدا عن محاولة التغلب على النزاعات القديمة والعمل بلا كلل من أجل السلام.”

وفي وقت سابق ، شارك الرئيس الفرنسي الى جانب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الالماني فرانك فالتر شتاينماير، في مراسم وضع إكليل الزهور في نصب “نويه فاشه” التذكاري في المدينة لاحياء ذكرى الذين قتلوا في الحرب.

كما ألقى كلمة في مؤتمر السلام للشباب المنظم في برلين بمناسبة مرور مائة عام على نهاية الحرب العالمية والذي ضم شبابا من 48 دولة في أوروبا.

وسيلتقي ماكرون بعد ذلك ميركل داخل مكتب المستشارية، حيث يجريان مباحثات حول مقترحات بشأن إصلاحات الاتحاد الأوروبي بصفة أساسية، علما أن هناك اتفاقا بينهما بشأن تطبيق موازنة مشتركة لدول الاتحاد التسع عشرة من أجل جعل العملة الأوروبية أكثر ثباتا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M