ما هو تأثير الانسحاب على جواز السفر البريطاني

25 يونيو 2016 08:42

هوية بريس –  متابعة

كتبت صحيفة غارديان البريطانية عن تأثير خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي على جواز السفر البريطاني، وقالت إن الخروج يعني تغييرات كبيرة على هذا الجواز ليس من جهة شكله فحسب، بل السلطات التي يتضمنها أيضا.

وأوردت في تقرير لها أن السطر الأول من النص الموجود على غلاف جواز السفر البريطاني لن يكون موجودا بعد الخروج، وهو أحد الأشياء الواضحة التي كانت تذكر البريطانيين بأنهم يعيشون داخل الاتحاد الأوروبي.

وقالت ليس من الواضح ما سيحدث لهذا الجواز بالضبط على المدى القصير، مشيرة إلى أنه من المفترض أن يعاد تصميمه، لكن مكتب الجوازات لم يوضح بعد ما إذا كان حاملوه سيتوجب عليهم شراء جواز جديد، إلا أنه من المرجح أن الجوازات القديمة ستكون سارية إلى أن تنتهي مدتها ويتم تجديدها.

وأضافت أن الأمر لا يقتصر على شكل الجواز وما يحتويه من نصوص، بل يمتد التأثير إلى السلطات التي يتمتع بها هذا الجواز؛ فعلى سبيل المثال فإن رجال الأعمال سيتضررون من فقدان “جواز السفر البريطاني-الأوروبي” الذي كان يتيح لهم التجول في كل دول الاتحاد إذا سجل في دولة واحدة، وكذلك شركاتهم التي إذا سجلت في واحدة من الدول فبإمكانها العمل في كل دول الاتحاد. إندبندنت

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اللهم شتت شملهم عانينا الويلات بتجمعهم الفقر تم الفقر ولاكن نحن في بلداننا التمزق والخونة ممي يعملون صباحا مساء للمشروع الصليبي والتضييق على المسلمين اينكم يامن يفتخر بالتجربة الغربية ويصوّرها على انها تقدم اعلمو ان الله غالب على أمره احسن تجربة كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم على فهم سلف الأمة اما الباقي فمهما كذبتم فإلى زوال

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M