مباشرة بعد أمر “التوفيق” تخصيص “خطبة موحدة” عن ” الغلاء والاحتكار”.. الأسعار تشتعل بالأسواق المغربية

19 مارس 2023 18:13
تكاليف الحج الفاحشة ووزير الأوقاف من استطاع إليه سبيلاً

هوية بريس – عابد عبد المنعم

مباشرة بعد أن وجه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، رسالة إلى مندوبي الشؤون الإسلامية، لتخصيص موضوع خطبة الجمعة للحديث عن النهي عن احتكار السلع والتلاعب بالأسعار، شهدت الأسواق المغربية ارتفاعا مهولا لأسعار الدواج والخضر والفواكه وغيرها.

ما خلف حالة استهجان كبير لدى المواطنين، وتساءل بعضهم “هل لازالت الخطب الموحدة الصادرة عن الوزارة تؤثر في الرأي العام؟”.

ليعقب معلق آخر بأن الحديث عن الاحتكار كان يجب أن يوجه إلى أطرف أخرى غير التي تحرص على الحضور لخطب الجمعة بمساجد المملكة.

ومن ضمن التعليقات الواردة في هذا الصدد:

– لوبي الفلاحة يرفع أثمنة البصل إلى 14 درهم مع قرب شهر رمضان.. واش #التجار_الكبار خارج وصايا القائمين على الشأن الديني؟؟ واش الخطب موجهة لفائدة التاجر الصغير لي أصلا تعرض للهلاك نتيجة تقليص هامش الربح للحد الأدنى جدا.

– الحمد لله بعد خطبة الجمعة بالأمس على الغلاء والاحتكار اليوم الاسواق المغربية كلها شاعلة بالأسعار الخيالية واش اعباد الله ماطيشة 10 دراهم؟ الله يدوز هذا الشهر الكريم بخير يارب.

– بعد خطبة الجمعة على الغلاء البصلة 16 دراهم – ماطيشة 10 دراهم – البطاطا 8 دراهم.. بقيتو على خطركم ها فقهاء تحدثو على الغلاء..

هذا ولازال المواطنون ينتظرون تفاعل حكومة أخنوش لحماية القدرة الشرائية للمواطن المغربي، التي من المنتظر أن تتضرر بشكل أكبر خلال شهر رمضان.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كلنا على علم ان وزارة الأوقاف و المجلس العلمي في سبات عميق لكن اشتعال الأسعار يجب انتقاد الحكومة و على رأسهم أخنوش و وكذلك الى عموم الشعب الذين مازالوا يستهلكون دون أن يصدر منهم أي موقف

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M