متخصص: هذا هو موعد ذروة وباء “كورونا” في المغرب والأرقام المعلنة تقرب وقت رفع حالة الطوارئ

01 مايو 2020 21:56

هوية بريس-متابعة

في لقاء إعلامي قال الطبيب المغربي جمال الدين البوزيدي، اختصاصي في الأمراض التنفسية والحساسية، إن المغرب سيصل لمرحلة الذروة في عدد المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 في غضون أسبوعين، وهي المرحلة التي يبدأ فيها المنحنى بالانحدار.

وأكد البوزيدي رئيس العصبة المغربية لمحاربة داء السل والأمراض التنفسية، خلال استقباله ضمن المجلة الإخبارية اليومية “كل شيء عن جائحة كورونا” على ميدي1تيفي،أن الوضع الوبائي في المغرب لم يصل بعد المرحلة الثالثة والتي يتجاوز فيها عدد المصابين 10 آلاف حالة مؤكدة، مشيرا أن الإجراءات التي سارعت السلطات المغربية والوزارات المعنية لتطبيقها بعد ظهور الحالات الأولى، ساهمت في تباطؤ وتيرة انتقال العدوى بين أفراد المجتمع المغربي.

كما شدد المتحدث نفسه أن وسيلة الوقاية الوحيدة من الفيروس القاتل المتوفرة حاليا هي”قطع سلسلة العدوى” والتي لا تتم إلا بالإلتزام بإجراءات الحجر الصحي أبرزها “ارتداء الكمامات وغسل الأيدي والنظافة وغيرها”.

وقال البوزيدي إن انخفاض معدل الفتك لأقل من واحد وانخفاض عدد المصابين في الإنعاش والوفيات وارتفاع أعداد المتعافين بالمغرب، يشجع على رفع حالة الطوارئ الصحية في وقت قريب، وذلك وفق شروط علمية ومقاييس اعتمدتها منظمة الصحة العالمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M