مثير.. بعد العلماء.. الفايد يتهم السلطات بالنصب والاحتيال!! (فيديو)

04 أغسطس 2023 10:13

هوية بريس – متابعات

مجددا عاد الباحث في الأعشاب، لشحذ مقص الحذف، والبتر من قناته على اليوتيوب.

هذه المرة حذف د.محمد الفايد مجموعة من المقاطع على قناته، لكونه اعتبرها قد تدينه أو تشكل عليه خطرا.

فبعد إخفاء كل المقاطع التي هاجم فيها الشيخ عمر القزابري، إمام مسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء، والتي اتهمه من خلالها في دينه وأمانته وذمته المالية.. عاد الفايد هذه المرة ليحذف مقاطع هاجم فيها السلطات الأمنية والمجالس الجماعية.

الفايد تعمّد ترك مقاطع يمدح فيها رجال الأمن والمخابرات، وحذف أخرى اتهم فيها السلطات الأمنية والمجالس الجماعية بالكذب والنصب والاحتيال على المواطنين والتواطئ مع الخارجين عن القانون.

ولم يقف الفاعل المثير للجدل عند هذا الحد، بل هدد الجهات المذكورة هي الأخرى بالمتابعة القضائية، لأنها وفق زعمه تتواطؤ مع الرقاة والعشابة.

وعلى عادته في التهويل فقد زعم الفايد أن لديه إحصائيات بعدد الرقاة والعشابة في كل المدن المغربية، وبنسبة السكر التي يتم نقلها من الدار البيضاء للنحّالة في فم الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد الغضب الجماعي الواسع والكبير، فقد سارع الباحث في البهارات والأعشاب، إلى حذف الاتهام الخطير الذي رمى به أئمة المساجد في جل ربوع المملكة، والذين اتهمهم دون أن يرف له جفن باغتصاب الأطفال!! فقال “قمنا بإحصاء المساجد بسوس وجبال بني ملال والشاوية وحمْر وعبدة والشياضمة والرحامنة وفاس ومكناس والريف.. والأطفال الذين تم اغتصابهم داخلها”!!

هذا ولازال عدد من المواطنين يتساءلون باستغراب عن الصمت حيال هذا الاستفزاز المتواصل من قبل الفايد، واستهدافه المركز لمعتقد المغاربة وأحكام دينهم، فلا الله تعالى عظمه ولا النبي صلى الله عليه وسلم وقّره ولا الأئمة والقراء أنزلهم منزلتهم اللائقة بهم.

وإلى حدود الساعة هو يصف إمام أكبر مسجد بالمغرب، الذي يؤم أمير المومنين ليلة القدر، بالحلوف والكلب والحمار والبقرة الضاحكة.. ويتهمه بالفساد وممارسة السحر والشعوذة والتسبيح للشياطين!!

وفي هذا الصدد لازال لبعض المحللين يؤكدون أن الرجل قد خرج عن السيطرة، وبات يحرق كل شيء حوله، فبعد التراث والأئمة والعلماء، والتحريض ضد الفقراء والمعوزين الذي يبحثون عن قوتهم اليومي بعرق الجبين، ها هو اليوم يتهم السلطات المختصة والجماعات المحلية بالنصب والاحتيال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M