مجلة أمريكية تبين أهمية الطائرات الحربية المسيرة في الترسانة العسكرية المغربية..

24 ديسمبر 2021 13:02

هوية بريس- متابعة

نشرت مجلة “فوربس” مقالا بعنوان “بيراقدار وهاروب: هل المغرب قوة صاعدة في مجال المقاتلات المسيرة؟”، ورد فيه أن “أسطولا موسعا من طائرات “بيراقدار” المسيرة جبنا إلى جنب مع عشرات طائرات “هاروب” قد يشل الجيش الجزائري في حالة الحرب”.

وتابعت ذات المجلة أن “هذه المقاتلات الانتحارية قد تطرح تهديدا حقيقيا لراجمات “إس 300” روسية الصنع طويلة المدى وراجمات “إس 350E” و”إس 400″ إضافة إلى منظومات الدفاع الجوي قصيرة المدى “بانتسير S1/SMs” و”BUk-M2s” و”Tor-M2s” التي يعتمد عليها الجيش الجزائري”.

وزادت أن “طائرات هاروب مصممة لتتبع رادارات الدفاعات الجوية للعدو والالتحام بها والانفجار كجزء من عمليات تدمير الدفاعات الجوية للعدو (SEAD)”.

وأشارت الجريدة الأمريكية أنه “في وقت تركز فيه مسيرات هاروب على تدمير الدفاعات الجوية للعدو، يمكن لمسيرات بيراقدار استهداف القوات البرية والدبابات بدقة عالية”.

(المصدر: مدار 21)

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اللهم نجنا من الحرب … اي مقاتلات و اي هراء و كاننا نحن من صنعناها بايدينا … العدو هو من باعنا تلك الاسلحة باموال كان الاولى ان تصرف في القطاع الصحي و العلمي مع ما يتناسب مع الوضع الحالي … اما الجزائر فهي دولة شقيقة و شعوبنا واحدة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M