مجلة فوربس: ثروة أخنوش تضاعفت بـ”ملايين الدولارات” خلال جائحة كورونا!!

06 أبريل 2022 19:54

هوية بريس – متابعات

كشف تصنيف جديد لمجلة “فوربس” المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، عن تضاعف ثروة الملياردير ورئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش.



وسجل آخر تحديث لمجلة فوربس الأمريكية لترواث أكثر الأفارقة ثراء، في سنة 2022، تجاوزت ثروة أخنوش، 2 مليار دولار أمريكي بداية من شهر أبريل الجاري، محافظا على المرتبة 13 من بين أغنى أغنياء القارة الأفريقية.

وكشفت المجلة الأمريكية أنه بأن بالرغم من تداعيات جائحة كورونا، فإن ثروات أغنياء قارة إفريقيا، جميعا ازدادت على مدى السنوات الأخيرة، خاصة عزيز أخنوش حيث تظهر البيانات التاريخية لثروته خلال 8 سنوات، أن ثروته ارتفعت من 1.4 مليار دولار في سنة 2014، لتتجاوز حاليا 2 مليار دولار.

وتقدم مجلة “فوربس” عزيز أخنوش على أنه المالك الأكبر لمجموعة أكوا وهي تكتل بمليارات الدولارات أسسها والده وشريكه أحمد واكريم في عام 1932، ولديها مصالح في البترول والغاز والكيماويات من خلال “أفريقيا غاز” و”مغرب أوكسيجين”.

كما أن زوجة أخنوش سلوى الإدريسي تدير شركتها الخاصة التي تمتلك امتيازات حصرية في المغرب لشركات أجنبية كبرى منها Gap وGucci وRalph Lauren.

وضمت قائمة أفريقيا لأغنى أغنياء القارة في سنة 2022 وعددهم 18، الملياردير عثمان بنجلون، الذي حل في المرتبة 13، بثروة قدرت بـ1.5 مليار دولار، والمثير أن ثروة بنجلون شهدت تراجعا بمقدار 4 ملايين دولار أمريكي في سنة واحدة عكس عزيز أخنوش.

وعثمان بنجلون هو الرئيس التنفيذي لـBMCE Bank of Africa، المتواجد في أكثر من 20 دولة أفريقية، كما كان والده مساهما في شركة التأمين المغربيةRMA، طورها عثمان لتصبح شركة تأمين رائدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M