مجلس الأمن يرحب بنتائج انتخابات مالي

25 أغسطس 2018 12:33
الصحراء المغربية .. مجلس الأمن يشيد بالزخم الجديد المنبثق عن مسلسل الموائد المستديرة

هوية بريس-متابعة

رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بنشر النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في مالي، وهنأوا الشعب والحكومة على إجرائها السلمي بشكل عام، رغم الظروف الأمنية الصعبة وبعض التقارير عن وقوع أعمال عنف في بعض المناطق.

وأثنى أعضاء المجلس، في بيان صحفي أصدروه الجمعة، على الممثل الخاص للأمين العام في مالي ورئيس بعثة الأمم المتحدة هناك، لمساعيه الحميدة طوال العملية الانتخابية، بما في ذلك دعم إجراء حوار بناء بين الحكومة والمعارضة وجميع أصحاب المصلحة المعنيين، والتنسيق مع ممثلي المجتمع الدولي المتواجدين في باماكو.

وأشاد الأعضاء بالدعم الذي أظهره المجتمع الدولي، من خلال جميع بعثات مراقبة الانتخابات، بما في ذلك بعثات المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، على المساهمات الإيجابية في العملية الانتخابية، وكذلك على بعثة الأمم المتحدة لتقديم الخدمات التقنية والمساعدة اللوجيستية والأمنية لحكومة مالي خلال العملية الانتخابية.

ودعا مجلس الأمن جميع الماليين إلى توحيد جهودهم والعمل معا لتعزيز السلام المستدام ومعالجة التحديات الأمنية والتنموية التي تواجه البلاد، مبديا عزمه على مواصلة العمل مع شعب وحكومة مالي دعما للسلم والأمن الشاملين والدائمين في جميع أنحاء البلاد.

وشدد الأعضاء على “الضرورة الملحة” لأن تتخذ حكومة مالي وتحالف الجماعات المسلحة في منظمة أزواد للتنسيق والحركة، “خطوات غير مسبوقة للوفاء بالتزاماتها بشكل كامل وسريع” وفق اتفاق السلام والمصالحة في مالي .و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M