مجموعة العمل من أجل فلسطين: المصادقة على اتفاقيات التطبيع بالبرلمان عار

22 نوفمبر 2022 10:42

هوية بريس-متابعة

عبرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عن استنكارها للمصادقة على مشروع قانون اتفاقية التطبيع مع “الكيان الاسرائيلي” بالبرلمان.

وذكرت مجموعة العمل في بلاغ لها بـ”موقف الشعب المغربي، وكل قواه الحية، التي تعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية”. معتبرة، “التطبيع خيانةللمواقف التاريخية للشعب المغربي وللشعب الفلسطيني على حد سواء”.

واعتبر المصدر ذاته “أن مضامين هذا الذي يراد فرضه على المغاربة على أنه “قانون ” ونصوص ما سمي اتفاقية التعاون الموقعة بين وزير من حكومة أخنوش ونظيره وزير من حكومة العدو الصهيوني، هي بالنسبة للشعب المغربي مرفوضة لمخالفتها للمواقف التاريخية الراسخة للشعب المغربي”.

وحملت المجموعة “المسؤولية لكل من له علاقة، من أي مستوى كان، بهذه النصوص القذرة التي لا علاقة لها بإرادة الشعب وبالتزامات المغرب وبواجب الدفاع عن المقدسات والرموز الدينية للمغاربة، وتعتبر من قدمه وصوت لصالحه بمثابة شريك للصهاينة في مجازرهم في حق إخواننا الفلسطينيين والشهداء المغاربة هناك وتفريط في مسرى نبينا وفي أولى القبلتين وثالث الحرمين وتفريط في الأوقاف وممتلكات المغربية في حارة المغاربة بالقدس وعين كارم وغيرها”.

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M