محكمة الاستئناف بفاس تصدر أحكامها بشأن “مافيا عقار” ببولمان

21 فبراير 2023 09:32
سابقة القضاء ينتصر لشرطي بعد حرمانه من رخصة الأبوة

هوية بريس-متابعة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس، بحر الأسبوع الماضي، 11 شخصا متهما بالحبس النافذ في قضية “مافيا العقار” بجماعة “كيكو” التابعة لإقليم بولمان وتبريئ 11 متهمين آخرين.

وقضت المحكمة بالسجن النافذ في حق 11 متهما بسبعة أشهر نافذة، من بينهم رئيس جماعة سابق من حزب البيجيدي، وعوني سلطة وثلاثة فلاحين وثلاثة نواب لأراضي الجموع.

فيما تم الحكم على قائد سابق بكيكو بسنة واحدة في حدود 7 أشهر نافذة، وبراءة قائد آخر مما نسب إليه وأداء كفالة مليون سنتيم قبل تسريحه.

وكانت المحكمة قد قضت بالسراح المؤقت في حق 9 متهمين، في الأسابيع الأخيرة وأداء كفالة قدرها 5000 درهم قبل أن تحكم ببراءتهم صباح الأربعاء من التهم الموجهة إليهم.

يذكر أن الشرطة القضائية بمدينة فاس أطاحت بـ”مافيا العقار” بجماعة كيكو القروية بإقليم بولمان يوم 16 يوليوز الماضي، وجهت لهم النيابة العامة تهم “تزوير محرر رسمي واستعماله واستغلال النفوذ”،

وأحالت الشرطة القضائية أفراد “مافيا العقار”، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، قبل أن تتم إحالتهم على قاضي التحقيق الذي واصل استكمال التحقيق مع المعتقلين.

وكان قاضي التحقيق قد أمر بإيداع 20 متهما سجن بوركايز، بينهم مسؤولون بالداخلية وموظفون عموميون ومنتخبون حاليون وسابقون، ومتابعتهم في حالة اعتقال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M