محكمة الدار البيضاء تقول كلمتها قضية مقتل سائح سعودي

21 مارس 2023 19:49
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس – متابعات

شرعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، في محاكمة سبعة أشخاص متهمين في قضية مقتل سائح سعودي داخل وحدة فندقية معروفة توجد بعين الذياب.



وقررت الهيئة التي تنظر في القضية، برئاسة المستشار علي الطرشي، اليوم الثلاثاء، تأجيل البت في محاكمة المتهمين بالضرب والجرح المفضي إلى الموت وتغيير معالم الجريمة، من أجل إعداد الدفاع. ويوجد ضمن المتهمين السبعة المتابعين في هذه القضية، حراس أمن خاص تابعون للفندق المصنف، وثلاثة مسيرين للوحدة الفندقية متابعون في حالة سراح مؤقت.

وأظهر التحقيق في القضية مع المتهمين ونتائج الخبرة أن الضحية السعودي تعرض للاحتجاز والتكبيل، ولكسر في العنق. وتوجد إدارة الفندق في موقع المسؤولية، على اعتبار أنه كان حريا بها إشعار المصالح الأمنية في حالة حدوث ضوضاء أو اعتداء زبون على المستخدمين من أجل التدخل.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لسبعة أشخاص يعملون في مؤسسة فندقية يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت.

ويتابع هؤلاء المتهمون بـ”المساهمة في الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والاحتجاز، والمساهمة في الضرب والجرح العمدي ترتب عنه الموت دون نية القتل، والمساهمة في الاحتجاز المقرون بتعذيب الشخص المحتجز”.

جدير بالذكر أن الفندق الذي كان مسرحا لهذه الجريمة يزاول نشاطه بشكل عادي، في انتظار ما ستسفر عنه المحاكمة التي بدأت أطوارها وما سيصدر عنها من قرارات قضائية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M