محكمة النقض تقرر إعادة النظر في الحكم الصادر في حق معتقلي “حراك الريف” وهذا تعليق أب الزفزافي

17 يونيو 2021 12:11
منظمة التجديد الطلابي تنضم للهيئات المشاركة في مسيرة الأحد المطالبة بإطلاق سراح معتقلي "حراك الريف" (بيان)

هوية بريس- متابعة

انتشر ليلة أمس الأربعاء خبر مفاده، أن محكمة النقض بالرباط قررت إعادة النظر في الحكم الاستئنافي الصادر في حق ناصر الزفزافي ورفاقه على خلفية إحتجاجات الريف، وإعادة الملف للاستئناف

وحسب مصادر إعلامية متطابقة، فمن المنتظر أن يصبح الحكم رسمياً خلال الساعات المقبلة، أصدره قضاة محكمة النقض عقب المداولة، حيث تقرر رفض الحكم و إعادته إلى الإستئناف.

ويترقب متتبعون قرار محكمة النقض الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أضحت هذه آخر مرحلة في التقاضي.

ويرى المتتبعون أن سلك مسطرة العفو الملكي، قد تأتي مباشرة بعد صدور القرار النهائي، لطي ملف ظل يرهق صورة المملكة ويستغله الخصوم تغطي على المكتسبات الحقوقية للبلاد.

من ناحية ثانية قال أب ناصر الزفزافي، في منشور له على فايسبوك، %بعد انعقاد الجلسة الاخيرة بمحكمة النقض وبعد مرافعات هيئة الدفاع مشكورين، تم رفع الجلسة للتداول في ملف معتقلي حراك الريف،والملاحظ بعد التفاعل االعجيب من طرف الجميع،ونحن كآل الزفزافي نشكر الجميع ونثمن كل من كتب شيئا تضامنيا، لهذا كان ناصر الزفزافي يردد دائما: أنا أقبل نعال الجماهير الشعبية%.

وكان الزفزافي قد أدين في يونيو من عام 2018 بالسجن 20 عاما على الزفزافي، وعلى كل من نبيل أحمجيق ووسيم البستاني وسمير إغيد بالمدة ذاتها، بينما أصدرت حكما بالسجن لمدة تتراوح بين عامين و15 عاما على 35 ناشطا آخرين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M