محكمة بريطانية: الاستخبارات انتهكت القوانين بتنصتها على المواطنين

17 أكتوبر 2016 23:32
محكمة بريطانية: الاستخبارات انتهكت القوانين بتنصتها على المواطنين

هوية بريس – وكالات

قضت محكمة بريطانية، بأن جهاز استخبارات المملكة المتحدة انتهك القوانين من خلال تنصته على اتصالات المواطنين واختراق على بياناتهم الشخصية.

وقالت محكمة التحقيق المخولة في بريطانيا، في بيان لها اليوم الإثنين، إن أجهزة المخابرات البريطانية ومركز الاتصال الحكومي، تنصتت على الاتصالات الهاتفية للمواطنين واخترقت بياناتهم الشخصية ما بين أعوام 1998-2015.

يذكر أن مجموعة من الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان وعلى رأسها منظمة العفو الدولية، رفعت دعوى قضائية ضد وكالة الاستخبارات البريطانية، بعد أن كشف “إدوارد سنودن”، عام 2013، عن قيام الاستخبارات البريطانية بالتنصت على مكالمات البريطانيين، واختراق الحسابات الشخصية لمستخدمي الإنترنت حول العالم بالتعاون مع وكالة الأمن القومي الأميركية.

جدير بالذكر، أن “إدوراد سنودن” محلل النظم السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية سرّب للصحافة، عام 2013، وثائق تكشف تنصت وكالة الأمن القومي على المكالمات الهاتفية للأمريكيين، وعدد من قادة العالم.

ومنذ هروبه من الولايات المتحدة، يعيش سنودن محلل النظم السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية في روسيا، وأدت تسريباته المستمرة إلى تعقد علاقات الولايات المتحدة مع عدد من حلفائها في أوروبا وأنحاء أخرى من العالم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M