محكمة سلا توزع 58 سنة سجنا نافذا على 5 متهمين بارتكاب أفعال إرهابية

31 ديسمبر 2021 17:19
أيها القاضي.. رفقا.. فهذا المعلم!!

هوية بريس-متابعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة سلا، المختصة في قضايا الإرهاب، يوم أمس الخميس، بالسجن النافذ 58 سنة في حق 5 متهمين في قضايا إرهابية، فيما قررت تأخير 6 ملفات.

وقضت المحكمة في ملف يتابع فيه 3 متهمين بالحكم على كل واحد منهم بـ14 سنة سجنا نافذا، حيث توبعوا من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف الترهيب والعنف”.

كما توبعوا بتهم “تحريض الغير وإقناعه بإرتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته، وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها”.

كما توبعوا بتهم “الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته، تدبير أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية”. إلى ذلك قضت المحكمة في حق متهم في ملف منفصل، بـ11 سنة سجنا نافذا.

وفي السياق ذاته، قضت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، المختصة في قضايا الإرهاب، في حق متهم آخر بـ”الإرهاب”، بـ5 سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5 آلاف درهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M