“مداهمة مفاجئة” تُطيح بسموم خطيرة كانت في طريقها لبطون المغاربة

08 مارس 2024 20:47

هوية بريس – متابعات

أسفرت عملية مداهمة مفاجئة لإحدى المجازر بمدينة وجدة عن إسقاط شبكة للذبيحة السرية، وحجز حوالي طن ونصف من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك.



وحسب مصادر مطلعة، فإن العملية تمت بتنسيق ميداني مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، والسلطة المحلية، حيث استهدفت مجزرة وعددا من المحلات التي تتولى عرض وبيع اللحوم المشكوك في جودتها.

وأفادت ذات المصادر، أنه تم توقيف خمسة أشخاص على ضوء هذه القضية، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الذبيحة السرية ونقل اللحوم وتخزينها وترويجها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وقد أسفرت عمليات تفتيش المجزرة والمحلات التي شملتها التدخلات عن حجز أزيد من طن ونصف الطن من اللحوم الحمراء التي لا تصلح للاستهلاك، فضلا ومعدات وأختام مزورة خاصة بالذبيحة السرية.

وتبعا لذلك، تقرر الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف ملابسات هذه القضية وتحديد امتداداتها المحتملة.

وموازاة مع ذلك، تتواصل التحقيقات في أفق تحديد باقي المتورطين المحتمل مشاركتهم في الأفعال سالفة الذكر، في انتظار عرض الموقوفين على العدالة للبث في الأفعال المنسوبة إليهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M